سياسة عربية

كيري من مصر: لا بد أن نسعى من أجل مستقبل إسرائيل

قالت السفارة الأمريكية في القاهرة إن طول الرحلة سبب الخطأ - أ ف ب
قالت السفارة الأمريكية في القاهرة إن طول الرحلة سبب الخطأ - أ ف ب
قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة إن طول رحلة وزير الخارجية جون كيري وكثرة الفاعليات والاجتماعيات، هي سبب خطأ الوزير في اسم مصر خلال إفطار، اليوم، قبل ساعات من انطلاق فعاليات مؤتمر مصر الاقتصادي.

وكتب حساب السفارة الأمريكية بالقاهرة، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قالت فيها: "طول الرحلة ليلاً، وحضور فاعليات اجتماع صباحي = زلة لسان".

وكان كيري أخطأ خلال كلمته بحفل الإفطار الذى أقيم اليوم الجمعة، على هامش مؤتمر "دعم وتنمية مصر الاقتصادي.. مصر المستقبل" الذي تنظم فاعلياته بمنتجع شرم الشيخ، شمال شرقي البلاد، قائلاً: "لابد أن نسعى جميعاً لأجل مستقبل إسرائيل".

جاء خطأ كيري، خلال حديثه عن دور أمريكا في دعم الاستثمار في مصر، حيث قال كيري عن طريق الخطأ: "لابد أن نعمل جميعاً من أجل مستقبل إسرائيل" بدلاً من أن يقول "لابد أن نعمل جميعاً من أجل مستقبل مصر"، قبل أن يعتذر عن الخطأ الذى تداركه سريعاً.

وتعول الحكومة المصرية على المؤتمر بشدة لاستعادة ثقة المستثمرين وجذب استثمارات أجنبية مباشرة؛ ما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد التي تضررت بشدة بعد ثورة 25 يناير / كانون الثاني 2011.

وأعلنت كل من الإمارات والكويت والسعودية خلال كلماتهم في المؤتمر دعم بلادهم لمصر بـ4 مليارات دولار لكل منهم بإجمالي 12 مليار دولار، بالإضافة إلى 500 مليون دولار أعلنتها سلطنة عمان كمنحة لمصر.
التعليقات (0)

خبر عاجل