سياسة عربية

عقوبات لردع الباحثين عن الكمأ خارج حدود السعودية

الكمأ- وكيبيديا
الكمأ- وكيبيديا
اعلن حرس الحدود في السعودية اليوم الخميس فرض عقوبات مشددة على المتجاوزين للحدود الشمالية والشرقية بحثا عن الكمأ خصوصا بسبب تعريضهم امن المملكة "للخطر".

ونقلت الوكالة الرسمية عن المتحدث باسم حرس الحدود العميد محمد الغامدي قوله ان هناك ارتفاعا في اعداد الاشخاص على "طول الحدود للمنطقة الشمالية والشرقية نتيجة كثرة (..) الكمأ ما دفعهم الى تجاوز حرم الحدود لجمعه معرضين أنفسهم وأمن بلادهم للخطر".

وتحاذي السعودية العراق والكويت شرقا والاردن شمالا.واظهرت صور في صحف سعودية اليوم البعض يحاولون اختراق السياج الحدودي للعودة الى المملكة في مواقع حدودية.

يشار الى وجود نسبة كبيرة من "البدون" في هذه المناطق ممن كانوا يتجولون في الصحراء قبل ترسيم الحدود.واضاف الغامدي ان "الكثير منهم عمدوا إلى عدم حملهم للأوراق الثبوتية لهم واستغلوا النساء والأطفال في الوجود في المناطق المحظورة بغرض إعاقة رجال حرس الحدود في تطبيق نظام أمن الحدود بحقهم".

واكد حرس الحدود عدم التهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود وإحكام السيطرة الامنية عليها من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المتجاوزين وخصوصا ممن يقومون بالرعي او التنزه أو البحث عن الكمأ.

وينبت الكمأ او الفقع بعد سقوط المطر في بعض المناطق.وختم مطالبا بعدم الاقتراب من منطقة الحدود و"استشعار خطورة الموقف".يذكر ان الحكومة السعودية تشيد سياجا امنيا طوله مئات الكيلومترات بمحاذاة الحدود مع العراق.
التعليقات (0)

خبر عاجل