سياسة عربية

اعتقال زعيم مجموعة شيعية ببغداد تبنت قصف السعودية

تفجير في بغداد (أرشيفية)-ا ف ب
تفجير في بغداد (أرشيفية)-ا ف ب
اعتقلت قوة امنية عراقية في بغداد الخميس واثق البطاط، زعيم جماعة "جيش المختار" الشيعية التي تبنت في تشرين الثاني/نوفمبر اطلاق قذائف هاون سقطت قرب مركز تابع لحرس الحدود السعودي في منطقة حدودية مع العراق.

وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس "اعتقلت قوة امنية اليوم واثق البطاط في شارع فلسطين" في شرق بغداد، من دون ان يكشف عن سبب الاعتقال.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، سقطت ست قذائف هاون قرب مركز تابع لحرس الحدود السعودي في منطقة حفر الباطن القريبة من الحدود مع العراق والكويت شرق المملكة السعودية.

واعلن "جيش المختار"، وهو مجموعة شيعية في العراق مقربة من ايران، المسؤولية عن اطلاق القذائف.وقال زعيم المجموعة واثق البطاط "حذرنا النظام السعودي من مغبة الاستمرار في نهجه الطائفي وقلنا ان لا يحول المملكة الى مهلكة".

واضاف "صدرت في الايام الماضية فتاوى تكفيرية (...) ردا على هذا حذرنا السعودية بهذه الضربة ووجهنا مجاهدينا للدخول الى منطقة حفر الباطن قرب العوجاء".

واتهم السعودية بانها "تطلق العنان للتكفيريين، من اذنابها، ليفجروا ويقتلوا في العراق (...) سنستبيح السعودية كما استباحت العراق وتستبيح مقدساتنا واعراضنا".

يذكر ان حفر الباطن القريبة من الحدود مع الكويت والعراق كانت مقرا لقيادة تحالف دولي ارغم قوات الرئيس العراقي السابق صدام حسين على الخروج من الكويت.مع/دص
التعليقات (0)

خبر عاجل