رياضة عربية

مونتيري المكسيكي يسحق الأهلي المصري بخماسية

أ ف ب
أ ف ب
فاز نادي مونتيري المكسيكي، مساء اليوم الأربعاء، على الأهلي المصري، بخمسة أهداف مقابل هدف في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في كأس العالم للأندية لكرة القدم. وأقيم اللقاء على ملعب مدينة مراكش جنوبي المغرب.

وبهذه النتيجة، حصل مونتيري (بطل الكونكاكاف) على المركز الخامس، بينما حصل الأهلي المصري (بطل أفريقيا) على المركز السادس. وقد سجل خماسية مونتيري الأرجنتيني نيري كاردوزو، ومواطنه سيزار ديلغادو (هدفين)، والمكسيكي لوباردو لوبيز، والتشيلي هومبيرتو سوازو من ركلة جزاء، في الدقائق 3 و22 و27 و45 و65. بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد المصري عماد متعب في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء.

لم يقدم الأهلي العرض المنتظر، وبدأ مونتيري الشوط الأول مهاجما، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية عن طريق نيري كاردوزو، الذي استغل خطأ دفاعيا. بعدها بثلاث دقائق، أدرك الأهلي التعادل عندما تلقى عماد متعب الكرة داخل منطقة الجزاء، فسددها قوية في المرمى الفريق المكسيكي.

وفي الوقت الذي كانت فيه جماهير الأهلي تنتظر دخول فريقها أجواء المباراة، بعد تسجيل التعادل، تفاجأت بتسجيل مونتيري هدف ثان عن طريق سيزار ديلغادو، الذي تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، فأسكنها المرمى من فوق الحارس، شريف إكرامي.

ولم يمر على الهدف الثاني طويلا، ففي الدقيقة 27، نجح مونتيري في تسجيل هدف ثالث عندما تهيأت الكرة إلى لوباردو لوبيز على حدود منطقة الجزاء، فسددها أرضية زاحفة مرت من بين يدي أكرامي، وسكنت الشباك. وفي الدقيقة 45، احتسب الحكم الأمريكي، جيجر مارك، ركلة جزاء لمونتيري، سددها هومبيرتو سوازو في المرمى، مسجلا الهدف الرابع، لينتهي الشوط الأول بتقدم مونتيري بأربعة أهداف مقابل هدف.


في الشوط الثاني، لعب الفريق المكسيكي بأقل جهد، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو الأهلي زيادة الإيقاع الفني للمباراة، وإحكام السيطرة على الملعب، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل. وفي الدقيقة 65، نجح مونتيري في تسجيل الهدف الخامس عن طريق سيزار ديلغادو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، فسددها في المرمى.

ولم تفلح محاولات الأهلي المصري في تقليص نتيجة المباراة، ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بعد احتسابه دقيقتين وقت بدل ضائع، معلنا فوز مونتيري بالمركز الخامس في مونديال الأندية.

وتقام النسخة العاشرة من منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب خلال الفترة من 11إلى 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بمشاركة سبعة أندية يمثلون مختلف القارات.

والمغرب هو أول دولة أفريقية تحتضن هذه المنافسات، التي أقيمت في وقت سابق في كل من البرازيل والإمارات واليابان.

ويخوض ما لا يقل عن 160 لاعباً منافسات البطولة في مدينتي أغادير(جنوب غربي) ومراكش (وسط)، وينتمي هؤلاء اللاعبون إلى ما لا يقل عن 31 جنسية مختلفة.
التعليقات (0)