سياسة عربية

تظاهرات في مدن أوروبية بيوم الأرض للمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)

خرجت التظاهرات في اليوم 176 من الحرب على غزة تزامنا مع يوم الأرض - جيتي
خرجت التظاهرات في اليوم 176 من الحرب على غزة تزامنا مع يوم الأرض - جيتي
خرج العديد في مدن أوروبا، وعواصم عالمية، في مظاهرات، السبت، دعما لغزة وللمطالبة بوقف الحرب على القطاع، تزامنا مع يوم الأرض الذي أحياه الفلسطينيون في ظل القصف الإسرائيلي.

وخرجت العديد من المدن الأوروبية في تظاهرات في اليوم 176 للحرب على غزة، أبرزها في لندن، وبرلين، وباريس، وأمستردام، وكوبنهاغن.



وملأ مئات الآلاف من مؤيدي فلسطين شوارع العاصمة البريطانية لندن، في إطار مسيرة وطنية خرجت للمرة الحادية عشرة من أجل المطالبة بوقف عاجل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون في ميدان راسل، بمناسبة الذكرى الـ 48 ليوم الأرض.

وسار المشاركون في المسيرة، ويقدر عددهم بمئات الآلاف، إلى ميدان ترفلغار الشهير وسط لندن رافعين في أيديهم أعلام فلسطين ولافتات تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزة.




وفي هولندا تجمع المتظاهرون في ميدان "دام"، وذلك في الذكرى 48 ليوم الأرض، وللاحتجاج ضد الاعتداءات على قطاع غزة.

وتوجهت المظاهرة من ميدان دام، إلى محطة القطارات المركزية، مرددين هتافات من قبيل: "أمستردام تقول لا للإبادة الجماعية" و"أوقفوا المجاعة" و"فلسطين حرة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة" و"هولندا اشعري بالعار، يداك ملطختان بالدم" و"إسرائيل إرهابية ونتنياهو إرهابي".

اظهار أخبار متعلقة




ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل: "لا يمكن تحقيق العدالة والأرض تحت الاحتلال" و"أوقفوا الإبادة" و"لا أموال من أجل جرائم إسرائيل".




وخرجت مظاهرة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، دعما لفلسطين. واحتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة ودعوا إلى وقف إطلاق النار.


وشهدت مدينة جنيف السويسرية، السبت، مظاهرة شارك فيها آلاف المتضامنين مع الشعب الفلسطيني رغم الأمطار الغزيرة.

وتجمع المتظاهرون أمام مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان متجهين بعد ذلك إلى مركز المدينة.

وردد المتظاهرون هتافات بالفرنسية والإنجليزية والعربية ضد إسرائيل وداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، السبت، مظاهرة للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة بمناسبة يوم الأرض.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين مرددين هتافات من قبيل "عاش نضال الشعب الفلسطيني"، و"لن يكون هناك سلام في العالم ما لم تتحقق العدالة في فلسطين".



وطالب المتظاهرون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، ومنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب 2024.

ودعا ناشطون أحضروا شجرة زيتون لتمثيل فلسطين، المواطنين إلى عدم التسوق من العلامات التجارية التي تدعم إسرائيل.

و"يوم الأرض" الفلسطيني هو يوم يُحييه الفلسطينيون في 30 آذار/مارس من كلِ سنة، وتَعود أحداثه للشهر نفسه من عام 1976 بعد أن قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة، وقد عم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد فلسطينيين، وإصابة واعتقال المئات.
التعليقات (0)