سياسة دولية

هذا ما دار بين نتنياهو وبايدن على الهاتف بشأن غزة

بايدن يعلن إحباطه من نتنياهو بسبب دخول المساعدات لغزة
بايدن يعلن إحباطه من نتنياهو بسبب دخول المساعدات لغزة
كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تفاصيل محادثته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسط تعمق الخلاف بينها بشأن الحرب في غزة.

وأكد نتنياهو أنه اتفق مع الرئيس الأمريكي على القضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس بشتى الطرق، لكن الخلاف كان على طريقة تحقيق هدفهما، خاصة مع اعتراف نتنياهو خلال حديثهما باستحالة هزيمة "حماس"، دون دخول جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى رفح.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه من المقرر الموافقة على خطة إجلاء السكان المدنيين من مناطق القتال"، لكن بعد تقديم المقترحات في المجال الإنساني وفي قضايا أخرى، حسب رغبة بايدن.

إظهار أخبار متعلقة


ومن المقرر أن يسافر وفد إسرائيلي إلى واشنطن الأسبوع المقبل لإجراء مناقشات حول هذه المقترحات، وفقا لمسؤولين أمريكيين وإسرائيليين.

وفى سياق متصل، أقر الرئيس الأمريكي في لقاء مع الصحفيين بأنه محبط من نتنياهو بشأن إيصال المساعدات إلى غزة، بحسب الأناضول.

وفى حديث بين بايدن والسيناتور الديمقراطي مايكل بينيت، خطابه السنوي عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس الأمريكي، كشفه "ميكروفون" مفتوح بجانبهما ورصدته الكاميرات، تفاصيل محادثته مع نتنياهو، حول مسألة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي رد على أسئلة الصحفيين بشأن ما إذا كان محبطا من نتنياهو بخصوص المساعدات، رد بايدن بـ"نعم".

إظهار أخبار متعلقة


فيما طالب بينيت، الرئيس الأمريكي منه مواصلة الضغط من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل