سياسة عربية

قتيل و7 جرحى في إطلاق صاروخ من جنوب لبنان على مستوطنة مارغليوت

حزب الله أعلن استهدافه قوة إسرئيلية حاولت التسلل داخل الحدود اللبنانية مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة فيها- إكس
حزب الله أعلن استهدافه قوة إسرئيلية حاولت التسلل داخل الحدود اللبنانية مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة فيها- إكس
قُتل شخص وأصيب 7 آخرون بجروح، بينهم اثنان في حالة خطيرة، الاثنين؛ جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من لبنان على شمال الأراضي المحتلة.

وقالت نجمة داود الحمراء، إن صاروخا مضادا للدبابات سقط على عمال أجانب كانوا يعملون في مزرعة في منطقة إصبع الجليل، ما أدى إلى سقوط قتيل وسبعة جرحى، اثنان منهم في حالة خطيرة وأربعة في حالة متوسطة وواحد في حالة طفيفة.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية، إن القتيل والجرحى هم عمال تايلانديون، والصاروخ تم إطلاقه من لبنان.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن الإصابات نتجت عن إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على مستوطنة مارغليوت في منطقة إصبع الجليل.

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق الاثنين، أعلن حزب الله عن استهدافه قوة إسرئيلية حاولت التسلل داخل الحدود اللبنانية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة فيها، وذلك بالتزامن مع حراك أمريكي في بيروت، بهدف تهدئة الجبهة المشتعلة.

وقال الحزب في بيان، إنه "أثناء محاولة ‏قوة إسرائيلية معادية من لواء غولاني التسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية من جهة خربة زرعيت ‏مقابل بلدة راميا اللبنانية، ‌‎قام ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:15) من ليل الأحد ‏الاثنين بتفجير عبوة ناسفة كبيرة بالقوة المتسللة ثم استهدفوها بعددٍ من قذائف ‏المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وعلى وقع عدوان وحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع جيش الاحتلال بوتيرة يومية.

التعليقات (0)