صحافة إسرائيلية

عودة حماس شمالي غزة تثير قلق الاحتلال.. "تآكل إنجازات الجيش الإسرائيلي"

الاحتلال فشل في تحقيق أي من أهدافه في عدوانه على غزة- الاناضول
الاحتلال فشل في تحقيق أي من أهدافه في عدوانه على غزة- الاناضول
قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن عودة نشاط حماس في المناطق التي سبق أن دخلها جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة "يثير قلقاً في إسرائيل".

وأضافت الصحيفة، "أن عناصر مرتبطة بحركة حماس فرضت سيطرتها المدنية في مناطق شمال غزة، ما يؤدي إلى "تآكل إنجازات إسرائيل، وزيادة النشاط العسكري هناك قريبا".

وذكرت الصحيفة أنه "في نهاية الأسبوع الجاري، كانت هناك زيادة نسبية في عدد عمليات إطلاق الصواريخ من المناطق التي سيطر الجيش الإسرائيلي عليها بالفعل، قبل أن يسحب قواته منها".

وتابعت بأن "ذلك يرجع إلى حقيقة أن عناصر حماس الذين ما زالوا في المنطقة أصبحوا أقل خوفا من العمل تحت غطاء الطقس العاصف".

اظهار أخبار متعلقة



واستدركت بأن "المؤسسة الأمنية منزعجة من الديناميكيات السلبية التي قد تتطور في هذه المناطق".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمنيين قولهم، "إن الوضع الحالي بشمال قطاع غزة يصب في مصلحة حماس، ويؤدي إلى تآكل إنجازات الجيش الإسرائيلي في القتال شمال القطاع".

وفشل الاحتلال في تحقيق أي من أهدافه من الحرب على قطاع غزة عموما، ومناطق الشمال خصوصا، حيث قصفت المقاومة عدة مرات الأراضي المحتلة برشقات صاروخية من تلك المناطق.

ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة صباح الأحد، بعد مرور 114 يوما على الحرب.

ولم تعلن "القسام" أو سلطات الاحتلال عن تسجيل رشقات صاروخية جديدة، برغم استمرار دوي صفارات الإنذار منذ صباح الأحد.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت كتائب القسام قصفت "تل أبيب" في الثامن من كانون ثان/ يناير الجاري برشقة صاروخية كبيرة.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الأحد يومه الـ114، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 26 ألفا، إضافة إلى عشرات آلاف الجرحى.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة ارتقى فيها 165 شهيدا، وأصيب 290، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت بأنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، في الوقت الذي يمنع الاحتلال فيه وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إلى الضحايا".

وبحسب وزارة الصحة، فإن أحدث إحصائية لعدد الشهداء هي 26 ألفا و422، إضافة إلى أكثر من 65 ألف جريح منذ بدء العدوان على قطاع غزة.
التعليقات (0)