رياضة دولية

تطورات جديدة حول خيار ميسي القادم.. برشلونة أم الهلال السعودي؟

مصادر داخل نادي الهلال أبلغت صحيفة "سبورت" أن ميسي يقترب بشدة من الفريق السعودي- جيتي
مصادر داخل نادي الهلال أبلغت صحيفة "سبورت" أن ميسي يقترب بشدة من الفريق السعودي- جيتي
تتسارع الأحداث في ملف الفريق الجديد للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالتزامن مع خوضه السبت، آخر مبارياته مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

صحيفة "سبورت" الكتالونية، قالت السبت، إن مصادر داخل نادي الهلال، أبلغتها أن ميسي يقترب بشدة من الفريق السعودي، وأن يوم الثلاثاء المقبل السادس من حزيران/ يونيو الجاري، سيكون موعدا لإعلان الصفقة.

بيد أن الصحيفة ذاتها، عادت لاحقا وقالت إن فريق "إنتر ميامي" الأمريكي، بصدد الدخول بقوة لخطف ميسي الذي ينتهي عقده رسميا مع باريس سان جيرمان في الثلاثين من حزيران/ يونيو الجاري.

وبالنسبة لفريقه الأم الذي كتب معه أمجاده، برشلونة، فقد قال المدرب تشافي هيرنانديز، الزميل السابق لميسي، إنه تحدث مع رئيس النادي خوان لابورتا، وأكد أن قدوم ميسي سيفيد الفريق كثيرا.

اظهار أخبار متعلقة


عقبة أمام برشلونة
لا يوجد أي عقبات في طريق ميسي نحو السعودية أو الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن يتم تقديم عروض مالية مغرية أمامه.

لكن بالنسبة لبرشلونة، فإن قدوم ميسي يمثل عقبات كبيرة أمام الحسابات المالية للنادي.

إذ ينتظر برشلونة موافقة رابطة "الليغا" على خُطة الجدوى المالية قبل الإنفاق في مدة الانتقالات الصيفية.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في نيسان/ أبريل إنه "في الوقت الحالي يبدو من الصعب على ميسي العودة إلى برشلونة. برشلونة ليس مثل باريس سان جيرمان الذي لديه صنبور من المال لدفع راتب كبير".

ولا تتيح قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني حالياً لبرشلونة إنفاق أكثر من 40 في المائة من أي مدّخرات حقّقها من خلال تخفيض الرواتب أو مبيعات اللاعبين، بسبب خسائر النادي.

وحتى لو تمكنوا من توفير دخل جديد كافٍ للتخلص من قيود الدوري المالية، فإن ما يمكنهم تقديمه لميسي سيكون متواضعا، بحسب ما أفادت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، التي تتصدر أخبار اقتراب ميسي من الهلال.
التعليقات (0)

خبر عاجل