سياسة عربية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوجه رسالة إلى المغرب والجزائر

القرة داغي: ندرك ضرورة تغليب الأخوة والوفاق على التفرق والشقاق ونحذر
القرة داغي: ندرك ضرورة تغليب الأخوة والوفاق على التفرق والشقاق ونحذر
وجه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين رسالة إلى كل من المغرب والجزائر دعا فيها البلدين لرأب الصدع وإنهاء الخلافات بينهما.

ودعا الأمين العام للاتحاد علي محيي الدين القره داغي، البلدين إلى "التوجه نحو التعاون والتكامل في مواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة تلافيا للفتنة".

وقال القره داغي في رسالة على صفحته في "تويتر": "أتابع بألم شديد مواقف التأجيج ونشر الاحتقان الذي يتولى كبره البعض ممن يريد أن يعمق الخلاف بين الشعبين الكريمين العزيزين المغربي والجزائري، وإنني أهيب بالحكماء من الشعبين الراقيين أن يجنبوا الجزائر والمغرب أبواق الفتنة وعيدان النار".

وحذر القره داغي مما وصفه بـ"التماهي مع الأصوات الشاذة التي تتستر بالولاء لجهة وتستبطن العداء للشعبين".

وتابع: "نحن ندرك ضرورة تغليب الأخوة والوفاق على التفرق والشقاق ونحذر".

وشدد على أن "المغرب والجزائر روح واحدة ونسيج مشترك وأمل وألم واحد، ولن يقدر أصحاب التلون سوق الأقدار والكرامات المشتركة بين الشعبين نحو الفتن".

وختم بيانه الداعي للسلم والوئام بين الشعبين قائلا: "سلام الله ورضوانه على الشعبين الكريمين، الجزائر في عيني اليسرى والمغرب في عيني اليمنى، والعالم الإسلامي في القلب، والإسلام والمسلمون على الرأس".
التعليقات (5)
عبد الله
الإثنين، 05-06-2023 02:31 م
نظامين من صنع الاستعمار الفرنسي الذي هو في حقيقته نظام صيهوني ماسوني يهدف للسيطرة على العالم بكل الوسائل و أهمها نشر الفتن و إشعال الحروب و تقسيم الدول. الشعوب العربية متحدة على أن أنظمتها لا تمثلها بل تمثل مصالح الغرب. و ليعلم كل من ينشر الفتنة أنه سيلقى أشد العقاب من الله لأن الله سبحانه و تعالى قال : " و الفتنة أشد من القتل".
أبو فهمي
الإثنين، 05-06-2023 05:49 ص
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!. من الذي """""" خرجهم """""""" برتية عالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فلم نسمع عن جامعة ما """" تخرج """" أحدا ما برتبة عالم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!. هؤلاء صعاليك وأبواق """""" مأجورة """""" لأسيادهم """"" المأجورين أصلا """"" من الصليبيين!!!. لماذا لا نسمع أي """"" علاك """"" منهم عندما يتعلق الأمر بما يحدث بالمسلمين في الصين والهند وميانمار ............... الخ ؟؟؟؟. أليسوا """""" كالحمار يحمل أسفارا """""؟؟؟؟؟؟؟ بئس القوم الظالمين !.
krimo
السبت، 03-06-2023 06:00 م
هذا ناهق حاقد يشتم كلا البلدين وكأنه يعلم الحقيقة لوحده.
احمد
السبت، 03-06-2023 06:00 م
في الثامن والعشرين من شهر اغسطس 2022 اصدر الاتحاد العالمي هذا بيانا باستقالة الشيخ احمد الريسوني من رئاسته، وهي في الخقيقة اقالة، بعد ان استغل القرة داغي تصريحات للريسوني لا اساءة فيها لأي أحد، ليعلن من خلال التلفزيون الجزائري ان الريسوني سيعتذر متملقا للجزائر. بعدها بسنة تقريبا، يفصل عبد الصمد ناصر من عمله بعد تغريدة رد من خلالها على تهجم غير مسبوق وسافل من التلفزيون الجزائري في تقرير هو في الأصل مقال في وكالة الانباء الرسمية . الابواق التي تدعو للفتنة هنا هي الذراعين الاعلاميين الرسميين للدولة الجزاىرية. هي اذن الدولة الجزائرية مصرة على المضي قدما في الاساءة لمل ما هو مغربي نظاما وشعبا. وكان حريا بالاتحاد العالمي أن يقف وقفة حق ويجهر بكلمة حق في حق المعتدي سواء أكان المغرب أو الجزائر. أما مثل هذه الكلمات الرخوة التي تساوي بين معتد وضحية وتظهر الأمر على أنه مجرد خلاف فلا مجال لها. قل قولة حق أو اخرس والشعبين المسلمين بالمغرب والجزائر قادران على حسم الموضوع بينهما.
ناقد لا حاقد
السبت، 03-06-2023 02:30 م
مستحيل و للأسف الشديد اقولها : ان يكون هناك سلام بين نظام عسكري مثل النظام الجزائري المطبع مع النظام السوري الارهابي و النظام المغربي الشريك في التطبيع مع الصهاينة يعني كلا النظاميين مجرمين و بل مستفدين في الازمة التي لا و لن تنفع الشعبين بل سوف تزيد من فقرهم و مشاكلم ، في انتظار تعليق غزواي المتحدث الغير رسمي باسم المجرم شنقريحة سفاح الاخضرية