حول العالم

إيلون ماسك يعود إلى المركز الأول في ترتيب أغنى أغنياء العالم

اشترى ماسك مؤخرا منصة تويتر- جيتي
اشترى ماسك مؤخرا منصة تويتر- جيتي
عاد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، إلى رأس قائمة أغنى أغنياء العالم، متفوقا على الفرنسي برنار أرنو، رئيس شركة "LMVH" العملاقة.

وبحسب الأرقام المنشورة، فقد وصلت ثروة ماسك إلى 192 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمة شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، فيما حل أرنو ثانيا بواقع 187 مليار دولار، بتراجع قدره 24.5 مليار دولار.

وبحسب أرقام مؤشر "بلومبيرغ" للمليارديرات، فقد حل جيف بيزوس ثالثا، وبيل غيتس رابعا.

اظهار أخبار متعلقة


وفي أيار/ مايو الماضي، أعلن الملياردير إيلون ماسك أنه يدرس القيام باستثمارات في فرنسا لشركته "تسلا" الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، ما يعطي اندفاعة للرئيس إيمانويل ماكرون الذي جعل تحفيز التصنيع من أولوياته.

وقام رئيس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" ومنصة "تويتر" بزيارة فرنسا لحضور الدورة السادسة لقمة "اختر فرنسا" الاستثمارية التي شارك فيها أكثر من 200 رئيس شركة أجنبي في قصر فرساي وأتاحت الإعلان عن 28 مشروعا كبيرا بقيمة 13 مليار يورو.

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الملياردير الأمريكي في قصر الإليزيه.

وقال الرئيس الفرنسي في تغريدة إثر اللقاء مع ماسك: "تحدثنا عن جاذبية فرنسا والتقدم الكبير في قطاعي السيارات الكهربائية والطاقة، وكذلك تنظيم القطاع الرقمي. لدينا الكثير لنفعله معا".

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال ماسك في تغريدة: "أنا واثق من أن تسلا ستقوم باستثمارات كبيرة في فرنسا في المستقبل"، من دون كشف مزيد من التفاصيل.

وأضاف أنه "أعجب بالترحيب الذي خصّه به الرئيس ماكرون" بعد نحو أربع سنوات من اختياره برلين لتحتضن أول مصنع لشركة "تسلا" في أوروبا.
التعليقات (0)