سياسة دولية

سلمان رشدي يؤلف كتابا عن حادثة طعنه في نيويورك

الذي هاجم سلمان رشدي وطعنه، أمريكي من أصل لبناني- منظمة pen
الذي هاجم سلمان رشدي وطعنه، أمريكي من أصل لبناني- منظمة pen
قالت صحيفة الغارديان؛ إن الكاتب سلمان رشدي، يعكف على تأليف كتاب، عن حادثة الطعن التي تعرض لها على مسرح بنيويورك العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن رشدي الذي فقد البصر في إحدى عينيه نتيجة الهجوم، إنه يحاول تأليف كتاب عن الحادثة، وعن ما تعنيه".

وأضاف: "سيكون كتابا قصيرا نسبيا، من بضع مئات من الصفحات، إنه ليس أسهل كتاب في العالم للكتابة، ولكنه شيء أحتاج إلى تجاوزه لفعل أي شيء آخر. لا يمكنني حقا أن أبدأ في كتابة رواية لا علاقة لها بالأمر".

ولفتت الصحيفة إلى أن رشدي أمضى ستة أسابيع في المستشفى بعد الهجوم الذي أدى إلى فقدانه بصره في عين واحدة، وتسبب في إصابات في يده مع نقص في الإحساس في بعض أطراف الأصابع، ما يجعل الكتابة صعبة.

إظهار أخبار متعلقة



وأضافت أنه وجهت للرجل المشتبه به بطعن رشدي، ويدعى هادي مطر، تهمة الشروع في القتل.

وقالت الصحيفة؛ إن رشدي أخبر جمهور المهرجان أنه "على ما يرام" و "مسرور" بالتجاوب الإيجابي مع روايته الأخيرة، التي اكتملت قبل الهجوم ونشرت بعده.

وكان رشدي بدون حراسة لحظة الهجوم العام الماضي، وسبق أن عاش تحت التهديد لمدة عقدين من الزمن، واختبأ 10 سنوات، بعد فتوى من المرشد الإيراني الراحل آية الله الخميني، بسبب روايته  "آيات شيطانية"، التي هاجم فيها القرآن عام 1988.

وكان الخميني عرض مكافأة قدرها 3 ملايين دولار، لمن يقتل رشدي، عام 1988، بسبب الرواية.
التعليقات (1)
السيسي
السبت، 03-06-2023 09:22 ص
فيما يتعلق بالشائعات التى تتناول هل السيسي شاذ جنسيا ام لا و مطالبة البعض بإظهار المعلومات و البيانات المؤكدة حتى تتبين الحقيقه فهناك خبر كان من عدة سنوات بخصوص حضور السيسي لحفل لمطربة من الشواذ فى عيد ميلادها بالقاهرة و هذا ما لدى .