سياسة دولية

أوكرانيا تتصدى لهجمات بطائرات مسيرة.. وقصف في بريانسك الروسية

شنت موسكو نحو 20 هجوما منفصلا بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن أوكرانية منذ بداية أيار/ مايو- تويتر
شنت موسكو نحو 20 هجوما منفصلا بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن أوكرانية منذ بداية أيار/ مايو- تويتر
تواصل القوات الروسية شن هجماتها في أوكرانيا جويا بقصف على مناطق أبرزها العاصمة، كييف، وبريا بهجمات تسعى من خلالها للسيطرة على مناطق جديدة شرق البلاد، في إطار حرب لا ترى نهاية حتى الآن.

وقالت القوات الأوكرانية في كييف الجمعة؛ إنها أسقطت 36 صاروخا وطائرة مسيرة روسية في العاصمة ومحيطها خلال الليل، مؤكدة أن شخصين أصيبا بسبب الحطام المتساقط.

وشنت موسكو نحو 20 هجوما منفصلا بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن أوكرانية منذ بداية أيار/ مايو في تكثيف للهجمات، التي تقول الحكومة إنها تهدف على ما يبدو لتقويض استعدادات أوكرانيا لهجوم مضاد كبير.

وذكرت القوات الجوية في بيان أن دفاعاتها الجوية أسقطت 15 من صواريخ كروز و21 طائرة مسيرة، وقالت؛ إن موجة طائرات مسيرة أطلقت في وقت متأخر الخميس، أعقبها وابل من صواريخ كروز في حوالي الثالثة بالتوقيت المحلي.

إظهار أخبار متعلقة


وخارج كييف قالت السلطات؛ إن شخصين أحدهما طفل أصيبا بسبب الحطام المتساقط.
وتقول أوكرانيا؛ إن دفاعاتها تسقط غالبية الصواريخ والطائرات المسيرة الروسية، لكن طفلة في التاسعة كانت ضمن ثلاثة أشخاص قتلوا في هجوم صاروخي في كييف الخميس.

مجموعة أحمد الشيشانية تبدأ بشن هجوم
من جهة أخرى، نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها الجمعة؛ إن مجموعة "أحمد" من القوات الخاصة الشيشانية شنت هجوما بالقرب من بلدة مارينكا بمنطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

والخميس، أعلن قائد مجموعة "أحمد"، أبتي علاء الدينوف عن استعداد قواته لشن هجوم على قطاع جديد للجبهة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال الدينوف بقناته الرسمية على تطبيق "تليغرام"؛ إنه "بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، تم نقل قوات أحمد الخاصة إلى قطاع جديد. وبقي جزء من قواتنا وعتادنا في القطاع القديم بجمهورية لوغانسك الشعبية. كذلك تم تعيين فوج واحد تحت قيادتي، ويتم إعداد فوجين آخرين، وقد بدأنا في الاستعداد لأعمال هجومية نشطة".

إظهار أخبار متعلقة


روسيا تقول إن قريتين تعرضتا لقصف من أوكرانيا
من جهته، قال ألكسندر بوجوماز حاكم منطقة بريانسك الروسية في منشورات على تطبيق تيليغرام الجمعة؛ إن قريتين هناك تعرضتا للقصف من قبل القوات الأوكرانية، لكن ذلك لم يسفر عن إصابات.
ووقعت الهجمات في قريتي لوماكوفكا ونوفايا بوجوش القريبتين من الحدود مع منطقتي تشيرنيهيف وسومي في أوكرانيا.

وأعلن مسؤولون أن الهجمات زادت من شمال أوكرانيا وقالوا؛ إن القوات الأوكرانية حاولت الخميس عبور الحدود إلى منطقة بيلجورود، في أول توغل من نوعه.

وقال فياتشيسلاف جلادكوف حاكم بيلجورود الجمعة؛ إنه تم الإبلاغ عن حادثة قصف واحدة على الأقل خلال الليل في منطقة شيبيكينو، وإجلاء أكثر من 2500 شخص من المنطقة.

وتنفي أوكرانيا تورط جيشها في عمليات التوغل وتقول؛ إن تلك العمليات ينفذها متطوعون روس.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 02-06-2023 07:49 م
ميليشيا شيشان تقاتل من أجل الديكتاتور بوتين

خبر عاجل