اقتصاد دولي

اكتشاف حقل جديد للغاز قبالة سواحل فلسطين المحتلة.. كم يبلغ حجمه؟

حققت دولة الاحتلال إيرادات بقيمة 1.7 مليار شيكل من الغاز الطبيعي العام الماضي- جيتي
حققت دولة الاحتلال إيرادات بقيمة 1.7 مليار شيكل من الغاز الطبيعي العام الماضي- جيتي
أعلنت دولة الاحتلال، وشركة إنرجيان الأمريكية اكتشاف حقل جديد للغاز الطبيعي قبالة سواحل فلسطين المحتلة، أسمته بحقل "كاتلان".

ويقع "كاتلان" قرب حقلين قبالة ساحل البحر المتوسط، وهما تانين وكاريش، المملوكان لشركة إنرجيان، ويقدر حجمه بـ 68 مليار متر مكعب.

وتستخرج دولة الاحتلال الغاز من حقلي "لفياثان" و"تمار"، في حين أعلنت شركة إنرجيان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدء عملية استخراج الغاز الطبيعي من حقل "كاريش" بالبحر المتوسط، بعد توقيع اتفاق جرى لترسيم الحدود البحرية مع لبنان بوساطة أمريكية.

إظهار أخبار متعلقة


وكانت دولة الاحتلال قد وقّعت مؤخرا اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي، يتيح نقل الغاز إلى مصر في أنابيب وإسالته في المحطات المصرية، ومن ثم تصديره إلى أوروبا.

في عام 2022، حققت دولة الاحتلال إيرادات بقيمة 1.7 مليار شيكل (الدولار يعادل 3.75 شيكل) من مدفوعات الغاز الطبيعي، منذ اكتشاف احتياطيات الغاز الطبيعي.

التعليقات (2)
غريب
الجمعة، 02-06-2023 01:21 م
إسرائيل هي القوية. لعنة الله على العرب والمسلمين الخونة الجبناء. الله وحده قادر على قهر كل أعداء الإسلام بيد رجال كصلاح الدين الايوبي
السيسي
الجمعة، 02-06-2023 08:05 ص
بمناسبة مطالبة البعض فى تقصي الحقائق الخاص بشائعة السيسي و هل هو شاذ جنسيا ام لا فهناك خبر كان من عدة سنوات يتعلق بحضور السيسي لحفلة شواذ بالقاهرة بمناسبة عيد ميلاد مطربة من الشواذ .