اقتصاد دولي

إيران تكشف الدولة التي ستصدر عبرها الغاز إلى أوروبا مستقبلا

جكيني: دول عدة في المنطقة ترغب بالغاز الإيراني - (إرنا)
جكيني: دول عدة في المنطقة ترغب بالغاز الإيراني - (إرنا)
كشف المدير العام للشركة الوطنية الإيرانية للغاز، مجيد جكيني، أن بلاده ستصدر الغاز لأوروبا عبر تركيا مستقبلا، مشيرا إلى أن عدة دول تريد شراء الغاز الإيراني.

وبحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية، فقد أشار جكيني لوكالة أنباء العمال المحلية، بأن باكستان، وأفغانستان، وعمان، تريد الغاز الطبيعي الإيراني، إلا أن هذه البلدان لا تملك البنية التحتية الكافية من أجل توقيع العقود.

على جانب متصل، كشف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الخميس، أن هناك مساعي دولية للتوصل إلى "صيغة أولية لنص اتفاق نووي".

إظهار أخبار متعلقة



وقال عبد اللهيان في تصريح صحفي؛ إن مفاوضات الاتفاق النووي تجري بشكل "غير مباشر عبر تبادل الرسائل بين الأطراف"، حسب وكالة "إرنا" المحلية.

وأضاف أن "خطة العمل الشاملة المشتركة، سواء كانت جيدة أو سيئة، لها نقاط قوة وضعف، وهي اليوم وثيقة دولية معاكسة وطريقنا نحو إلغاء العقوبات".

واستطرد عبد اللهيان قائلا: "لقد تم إحراز تقدم جيد ونأمل في الوصول إلى نقاط جيدة".

وتابع وزير الخارجية الإيراني قائلاً: "منذ أسابيع، يتواصل تبادل رسائل بين الأطراف بشكل غير مباشر في إطار مفاوضات الاتفاق النووي".

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف أن بعض الدول تبذل جهودا عبر وزراء خارجيتها للتوصل إلى "صيغة أولية لنص اتفاق نووي".

ويتفاوض دبلوماسيون من إيران والولايات المتحدة و5 دول أخرى منذ شهور، في العاصمة النمساوية فيينا حول صفقة لإعادة فرض قيود على برنامج طهران النووي، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي أعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فرضها بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق في أيار/ مايو 2018.



التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 26-05-2023 10:42 ص
قلت لكم جميعا إيران نظام آخر يعمل من أجل الغرب وخادم جيد للغاية ، وتثبت هذه العقود والصفقات أن الغرب ببساطة أذكياء في كيفية استخدام واستغلال إيران وثرواتها عند الحاجة. سوف تخسر روسيا الكثير