سياسة تركية

أردوغان يكشف رفض حزبه مساومة أوميت أوزداغ على مناصب وزارية

أردوغان شدد على أن حزبه لا ينخرط في سياسة المساومات- سي إن إن التركية
أردوغان شدد على أن حزبه لا ينخرط في سياسة المساومات- سي إن إن التركية
كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رفض حزبه مساومة زعيم حزب النصر المعادي للاجئين أوميت أوزداغ من أجل الحصول على دعمه في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أردوغان إلى قناة "سي إن إن" التركية، أوضح فيها أن أوزداغ طلب منحه وزارة الداخلية أو رئاسة الكوارث والطوارئ "أفاد"، مقابل دعمه له في جولة الإعادة التي تجرى في 28 أيار/ مايو.

وأوضح أردوغان أن نعمان كورتولمش، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، عقد لقاء مع أوميت أوزداغ، الذي طلب وزارة الداخلية مقابل دعمه لنا.

وأشار إلى أن كورتولمش رد عليه بأن "رئيسنا لن يقبل بهذه". وبهذا الشكل انقطعت الصلة معه.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد الرئيس التركي على أن حزبه لا ينخرط في سياسة المساومات، مشيرا إلى أنهم "يمارسون سياسة أخلاقية مبنية على المبادئ".

وكان نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، قد  أجرى زيارة إلى زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ؛ من أجل الحصول على دعمه للرئيس أردوغان.

وأعلن أوزداغ الأربعاء، تأييده لمرشح "تحالف الأمة" كمال كليتشدار أوغلو، مشيرا إلى بروتوكول اتفاق مع زعيم حزب الشعب الجمهوري يتضمن عودة اللاجئين إلى بلادهم.

وتضمن الاتفاق بين كيلتشدار أوغلو وأوزداغ بندا ينص على أن حزب "العمال الكردستاني" منظمة إرهابية إلى جانب منظمة "غولن" و"داعش"، كما ركزت المذكرة على استمرار تعيين مسؤولي الدولة بدلا من إداريي الإدارة المحلية الذين ثبتت صلاتهم بالإرهاب بالأدلة القانونية في إطار القرار القضائي.

وكان حزب "النصر" تحصل على 2.23 بالمئة من الأصوات في الانتخابات التشريعية، فيما حصد مرشحه الرئاسي سنان أوغان، الذي أعلن دعمه لأردوغان في جولة الإعادة، 5.17 بالمئة.
التعليقات (0)

خبر عاجل