حقوق وحريات

السلطات السعودية تعدم معتقلا رابعا خلال أقل من 24 ساعة

جاءت عملية الإعدام الجديدة بعد أيام من بيان لمنظمة العفو الدولية (أمنستي) نددت فيه بارتفاع معدل الإعدامات في السعودية- واس
جاءت عملية الإعدام الجديدة بعد أيام من بيان لمنظمة العفو الدولية (أمنستي) نددت فيه بارتفاع معدل الإعدامات في السعودية- واس
قالت السلطات السعودية الثلاثاء، إنها نفذت رابع حكم بالإعدام خلال أقل من 24 ساعة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها، أنها نفذت حكم القتل تعزيرا، بحق أحمد آل بدر، وهو من الأقلية الشيعية شرق البلاد.

وأدانت الوزارة، آل بدر، بـ"التخابر مع دولة معادية، والخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة، والالتحاق بأحد معسكرات تلك الدولة"...

إضافة إلى "التدرب على الأسلحة والقنابل، والعودة للمملكة وتستره على من قام بتهريبه ورفقائه لتلقي التدريبات العسكرية، وحيازة السلاح، وتهريبه لسلاح آخر لتنفيذ مخططه الإرهابي للإخلال بأمن المملكة".

والتهم تتشابه إلى حد كبير، مع تلك المسندة إلى الشبان الثلاثة الذين أعلنت السعودية عن تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحقهم، أمس الاثنين.

اقرأ أيضا:
 إعدامات جديدة في السعودية تطال ثلاثة شبان شيعة.. أدينوا بهذه التهم



وقالت المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، إنه بإعدام آل بدر، ترتفع حالات الإعدام المنفذة في المملكة منذ مطلع 2023 إلى 36.

وقالت المنظمة إن "هذه الإعدامات، تؤكد زيف الادعاءات السعودية الرسمية التي تكررها في المحافل الدولية، في ما يتعلق باقتصار العقوبة على الجرائم الأشد خطورة".

وجاءت عملية الإعدام الجديدة، بعد أيام من بيان لمنظمة العفو الدولية (أمنستي)، نددت فيه بارتفاع معدل الإعدامات في السعودية.

وارتفع عدد الإعدامات في السعودية من 65 عام 2021 إلى 196 عام 2022.


التعليقات (0)

خبر عاجل