سياسة دولية

وزير مصري سابق يمنح حزب المحافظين البريطاني 5 ملايين جنيه إسترليني

يعد منصور الحامل أيضا للجنسية الأمريكية من رجال الأعمال المعروفين- فوربس
يعد منصور الحامل أيضا للجنسية الأمريكية من رجال الأعمال المعروفين- فوربس
قالت وسائل إعلام، إن محمد منصور، وزير النقل المصري السابق في عهد حسني مبارك، تبرع بمبلغ خمسة ملايين جنيه إسترليني لصالح حزب المحافظين البريطاني.

وذكرت صحيفة "الغارديان" أن المحافظين وافقوا على التبرع الذي منحه محمد لطفي منصور، والذي تولى سابقا منصب أمين صندوق الحزب.

ووصفت الصحيفة هذا التبرع، بأنه الأكبر منذ عشرين عاما في تاريح حزب المحافظين.

وبحسب "الغارديان"، فإن منصور قدم هذا المبلغ أملا منه في تقديم المساعدة لحكومة ريشي سوناك، واصفا إياه بأنه "رئيس وزراء قادر للغاية".

ويعد منصور الحامل أيضا للجنسية الأمريكية، من رجال الأعمال المعروفين، ويملك مع أشقائه مجموعة "منصور غروب".

اظهار أخبار متعلقة


وكان حزب العمال المعارض، قال إن ريشي سوناك حينما يتلقى إسنادا ودعما من ملياردير كان جزءا من نظام حسني مبارك الديكتاتوري، فإنه "لا يمكنه الادعاء بالدفاع عن النزاهة حينها".

وكان منصور كتب مقالا في صحيفة "تليغراف"، برر فيه هذا التبرع، وقال: "أعتقد أن هذا البلد لديه رئيس وزراء قادر للغاية، شخص يفهم كيف يتم توليد النمو في الاقتصاد الحديث. يحصل على أهمية التكنولوجيا والابتكار. يمكنه جعل الاقتصاد الحديث يعمل لجميع مواطني المملكة المتحدة".

ولفت إلى أنه يريد أيضا من هذا التبرع، أن يساعد في بقاء ريشي سوناك بفترة ولايته الممتدة إلى خمس سنوات كاملة.

وسبق لمحمد منصور أن تولى وزارة النقل المصرية بين عامي 2006 و2009، في ظل حكم الرئيس الراحل حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة 2011، كجزء من الربيع العربي.

ومن شأن تبرع منصور أن يعزز خزائن حزب المحافظين بشكل خاص قبل الانتخابات المتوقعة العام المقبل. 

وبحسب "الغارديان"، فإنه خلال عام 2022، تلقى حزب العمال تبرعات إجمالية أكثر من حزب المحافظين بنحو خمسة ملايين جنيه إسترليني.


التعليقات (5)
رجال نهب وليس أعمال
الثلاثاء، 23-05-2023 05:56 م
من كان مسلما و ماله حلال ومن عرق جبينه، لن يقدم على هذا الفعل ابدا، بل يزكي ويتصدق لمن يحتاجون هذا المال. كما أن كثيرا من دول العالم، سواءا سميت محايدة او متطرفة او دكتاتورية او سميها ما شئت لا يهمهم من أين جاءت الأموال، المهم ضخها في اقتصادهم وخدمت مصالحهم. وخير مثال ما يجري مع الروس الأثرياء، الذين أصبحوا بين ليلة وضحاها أصحاب ثروات طائلة ومرحب بهم في اقطار العالم من لندن إلى باريس إلى الولايات المتحدة إلى سويسرا المحايدة، اما الآن وقد اختلفت مصالحهم، أصبح هؤلاء الأثرياء مطاردين كاللصوص. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: <<<< تعس عبد الدينار والدرهم والقطيفة والخميصة، إن اعطي رضي، وأن لم يعط لم يرض >>>> رواه البخاري.
مراقب
الثلاثاء، 23-05-2023 04:12 م
يا راجل الله لا يسامحك مش شعب مصر الي سرقته اولا بلفوس ده يا فاجر يا بجح
محمد غازى
الثلاثاء، 23-05-2023 03:47 م
محمد منصور عينه ممن عملوا مع حوستى أللامبارك ألذى وضع أول أساسات دمار ألإقتصاد ألمصرى. هذا هو شأن أثرياء مصر. لا ينظرون ولا يشعرون بآلام شعبهم ألمصرى ألمكافح ألمجاهد ألذى يعيش أكثر من نصفه على ألكفاف بفعل سياسات حكامه ألحرامية . ألكل ألمصرى يعرف ما قام به حوستى وولداه فى سرقة مصر. حتى ألقصور ألملكية سرقوها بالكامل! أليوم يحكم مصر مخلوق لا ينتمى إليها، أمه يعودية ، يقوم حاليا بتدمير ألإنسان ألمصرى بالكامل. دمر ألإقتصاد وجعل مصر أضحوكة ألأمم أو محل شفقة ألأمم. كنا نسمع زمان ، مصر هبة ألنيل! بعد سد ألنهضه ألذى تبنيه أثيوبيا ، هل ستبقى مصر هبة ألنيل؟! ياخسارة عليكى يامصر عبدالناصر ألرئيس ألمصرى ألأوحد ألشريف بين من حكموا مصر. لك ألله يامصر.........
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 23-05-2023 01:56 م
عندنا وزارء مسؤوليين كثيريين في الجزائر لكن لا تبرعون لفرنسا بل يستثمرون فيها
غريب
الثلاثاء، 23-05-2023 12:47 م
اسمه محد منصور .ليعلم الجميع ان هناك من يعيش في بلاد المسلمين ويصبح مسؤولا وتكتشف من بعد انه الد أعداء الاسلام والمسلمين .شاب شعري من هذه الأخبار ولم يعد سمعي ونظري تحمل هكذا أخبار .الله المعين والقادر على كل شئ .نحاول نحن أن نساعد الفقراء والمساكين وابن السبيل كما أمرنا الله سبحانه وتعالى ونجد في نفس الوقت من يساعد أعداء الاسلام والعرب.أي نوع من البشر هؤلاء.