سياسة تركية

سنان أوغان يثير غضب المعارضة بسبب دعمه أردوغان في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة

سنان قال إنه قرر دعم أردوغان في جولة الإعادة الأحد المقبل- الأناضول
سنان قال إنه قرر دعم أردوغان في جولة الإعادة الأحد المقبل- الأناضول
أثار إعلان مرشح "تحالف أتا" سنان أوغان، دعمه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في جولة الإعادة التي تجري الأحد المقبل، غضبا كبيرا لدى المعارضة التركية.

وعقد سنان أوغان مؤتمرا صحفيا الاثنين، أعلن خلاله دعمه لأردوغان، مشيرا إلى أن الشروط التي لديه تتوافق معه، وشدد على أنه يجب الاستمرار في الكفاح ضد جميع أنواع الإرهاب، وإزالة  الامتدادات السياسية للإرهاب من السياسة التركية.

وهاجم أنصار المعارضة سنان أوغان، على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر بعضهم تغريدة سابقة له وهو يتهم أردوغان وحزب العدالة والتنمية بالسرقة.

فيما نشر زعيم حزب النصر أوميت أوزداغ، المعادي للاجئين، على تويتر تغريدة قال فيها: "تصريح أوغان يمثله وحده، ولا يعبر عن رأي حزب النصر الذي سيدلي ببيان لاحق الثلاثاء".

اظهار أخبار متعلقة


بدوره، علق زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، على بيان أوغان، قائلا إنه "واضح من يقف إلى جانب هذا البلد الجميل، ومن يقف بجانب من تنازل عنه.. نحن قادمون لإنقاذ هذا البلد من الإرهاب واللاجئين. هذا استفتاء، لا أحد يستطيع أن يخدع أحدا بعد الآن".

وأردف: "أدعو مواطنينا الـ8 ملايين الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى وجميع شبابنا إلى المشاركة في التصويت".

ولا تعتقد زعيمة حزب الجيد، ميرال أكشنار، أن الناخبين الذين صوتوا لسنان أوغان سيصوتون لأردوغان.

وقال النائب عن حزب الشعب الجمهوري، وزعيم حزب التغيير مصطفى ساريغول: "أعرف سنان أوغان جيدا، لكني أشعر بذهول وقلق شديد.. أعتقد أن ضمير مواطنينا سيتغلب على هؤلاء الأفراد.. أسبابه غير مقنعة، والبلد ليس محكوما بشكل جيد، ولكن ما الذي يمكن فعله  حتى لا يزعزع الاستقرار؟".

وعلق أحد نشطاء المعارضة بالقول، إن "سنان أوغان ومحرم إنجه لم يستطيعوا الوقوف في وجه الباطل، والقائد الوحيد هو الرئيس الثالث عشر كمال كليتشدار أوغلو".
التعليقات (0)

خبر عاجل