سياسة عربية

نائب أردني يسأل الحكومة عن مشاركة بلاده بمناورات "العلم الأزرق" بإسرائيل

لم تعلن الأردن عن مشاركتها في مناورات العلم الأزرق بإسرائيل - جيتي
لم تعلن الأردن عن مشاركتها في مناورات العلم الأزرق بإسرائيل - جيتي
طلب النائب الأردني عن كتلة الإصلاح، صالح العرموطي، استجواب رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، حول تحالف عسكري يجمع الأردن، وأمريكا، وإسرائيل، ودولا عربية أخرى.

وقدم العرموطي استجوابا لرئيس الحكومة يسأل فيه عن مشاركة الأردن في ما يسمى مناورات "العلم الأزرق"، في الأراضي المحتلة، مطالبا بتفاصيل كاملة عن المشاركة الأردنية في المناورات إن حدثت.

وسأل النائب عن المصلحة الأردنية، من المشاركة في مناورات مع الاحتلال الإسرائيلي.

ولم تجب الحكومة على استجواب النائب بعد.

اظهار أخبار متعلقة



في وقت سابق من عام 2021، نشر مصور عسكري ألماني صورتين لطائرات مقاتلة أردنية تشارك في تدريبات "العلم الأزرق" على وسائل التواصل الاجتماعي، وكشف على ما يبدو عن غير قصد أن المملكة شاركت في التدريبات التي استضافتها إسرائيل.

في إحدى الصور، يمكن رؤية طائرة مقاتلة أردنية من طراز F-16 على طول مدرج في قاعدة عوفدا التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، شمال إيلات مباشرة، بينما تحلق طائرة رافال فرنسية فوقها.

وفي الصورة الثانية، شوهدت طائرة أردنية من طراز F-16 تقلع من نفس القاعدة.

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" قام المصور العسكري الألماني في وقت لاحق بحذف منشوره، على الرغم من أن الصور قد تم مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتابعت الصحيفة بأنه في السنوات الماضية، كشف محللو الطيران أن طائرات أردنية شاركت في تمرين "العلم الأزرق" في عامي 2017 و2019.
التعليقات (2)
غريب
الجمعة، 09-06-2023 04:17 م
حكومات الاعراب يفعلون ويقولون أشياء فوق الطاولة لامتصاص الغضب وذر الرماد في العيون ومن تحت الطاولة يفعلون أشياء يشيب منها شعر الرأس .خونة ودمى في يد إسرائيل وأوروبا وماما امريكا (اسرائيل الكبرى )
غريب
الإثنين، 22-05-2023 08:57 م
انظمة في دمها الخيانة. تفعل في العلن غير الذي تفعله في الخفاء .

خبر عاجل