سياسة تركية

"عربي21" ترصد آراء الناخبين بهاتاي قبل جولة الإعادة بانتخابات تركيا (شاهد)

استطلع مراسل "عربي21" آراء الناخبين في المدينة بعد زيارة الرئيس التركي إليها وافتتاحه مستشفى دفنة الحكومي- عربي21
استطلع مراسل "عربي21" آراء الناخبين في المدينة بعد زيارة الرئيس التركي إليها وافتتاحه مستشفى دفنة الحكومي- عربي21
رصد مراسل "عربي21" آراء الناخبين الأتراك في ولاية هاتاي جنوبي شرق تركيا، قبل أيام على الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

واستطلع مراسل "عربي21" آراء الناخبين في المدينة بعد زيارة الرئيس التركي إليها وافتتاحه مستشفى دفنة الحكومي؛ الذي بدأ باستقبال المرضى اعتبارًا من الإثنين.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، يحتوي مستشفى دفنة على 300 سرير عادي، و80 سرير عناية مركزة، و12 غرفة عمليات. وصممت جميع غرف المستشفى بطريقة تتيح تحويلها إلى غرف للعناية المركزة عبر بنية تحتية تقنية مميزة.

وتباينت آراء مواطني الولاية الحدودية مع سوريا إذ أعلن العديد تأييدهم للرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أجل الاستقرار واستمرار المشاريع التي تقوم عليها الحكومة لتسليم مساكن المتضررين من الزلازل خلال عام؛ كما وعد الرئيس التركي.

في المقابل طالب العديد من أهالي المدينة بفرصة للتغيير داخل المدينة خاصة وتركيا بصورة عامة من أجل إصلاح الوضع الاقتصادي ورسم مستقبل أفضل للشباب.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، افتتح مستشفى دفنة العام في ولاية هاتاي التركية، وذلك بعد أقل من ٤ شهور على وقوع زلزال السادس من شباط/ فبراير، وقبيل أيام من الجولة الثانية من الانتخابات.

وشهدت ولاية هاتاي التركية مفاجأة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية؛ حيث تحولت الولاية الواقعة جنوب شرقي تركيا إلى اللون الأصفر الشهير لحزب العدالة والتنمية بعد سيطرة كبيرة خلال الأعوام الماضية لأحزاب المعارضة.

ويحق لأكثر من مليون و62 ألف ناخب المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لاختيار الرئيس 13 في تاريخ الجمهورية التركية، إلى جانب ١١ نائبا يمثلون الولاية في البرلمان التركي بدورته 28.

وبحسب نتائج الهيئة العليا للانتخابات حصل حزب العدالة والتنمية على 33.91 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 28.39 في المئة لحزب الشعب الجمهوري الذي كان مسيطرا على هذه الولاية لسنوات طويلة.

وعلى صعيد الانتخابات الرئاسية حصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على 48.03 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 48.08 لمرشح تحالف الأمة المعارض وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو.

التعليقات (0)