حقوق وحريات

رغم قيود الاحتلال.. ربع مليون مصل في المسجد الأقصى (شاهد)

الفلسطينيون تحدوا حواجز الاحتلال ووصلوا إلى الأقصى- الأناضول
الفلسطينيون تحدوا حواجز الاحتلال ووصلوا إلى الأقصى- الأناضول
أقام نحو 250 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، رغم القيود الإسرائيلية المفروضة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن 250 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، ومحاولته إعاقة وصولهم للمسجد.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا أمام مركبات الفلسطينيين، ومنعت من هم دون سن الـ55 عاما من العبور.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز حديدية عند باب العامود، وشارع الأنبياء، وشارع صلاح الدين، وغيرها، في محاولة لإعاقة وصول المصلين للمسجد الأقصى.

وكان نحو 100 ألف شخص شاركوا في صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان الأسبوع الماضي.

وشهدت مدينة القدس المحتلة منذ ساعات الفجر ازدحاما شديدا، فيما أعلنت شرطة الاحتلال في بيان نشر 2000 من عناصرها في المدينة.

إظهار أخبار متعلقة


خطيب الأقصى دعا للرباط في المسجد
وأشاد الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، في خطبة الجمعة بالحشد الكبير في المسجد.

وقال؛ إن "زحفكم المبارك هو رسالة تؤكد تمسككم بالقدس وبالمقدسات والمسجد الأقصى".

وحذر الشيخ من مخططات إسرائيلية تستهدف المسجد الأقصى خلال "عيد الفصح" اليهودي (5 إلى 12 نيسان/ أبريل المقبل).

ودعا حسين إلى الرباط في المسجد الأقصى والقدس في هذه الأيام والظروف، لمواجهة الدعوات المجرمة التي هدفها المساس بالمسجد الأقصى، من عصابات الاستيطان والجمعيات التي تنتسب لهيكل مزعوم لا وجود له في أرضنا المباركة.

وأكد أن الاحتلال يسعى لإلحاق الأذى بأبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه، مشيرا إلى أن الاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة عن أي أذى يتعرض له المسجد الأقصى جراء هذه الدعوات الظالمة.

الشبان يتسلقون الجدار للوصول إلى الأقصى
ورُفضت تضييقات الاحتلال على الحواجز ومنعه دخولهم، فتسلق الشبان جدار الاحتلال للوصول إلى المسجد الأقصى وأداء صلاة الجمعة.

كما هتف مجموعة من المصلين بعد صلاة الجمعة، للمقاومة الفلسطينية، و"كتيبة جنين" و"عرين الأسود".

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشبان وهم يمزقون علم الاحتلال في المسجد الأقصى.

إظهار أخبار متعلقة





دعوات للاعتكاف والرباط والتصدي لمخططات تدنيس الأقصى

وتتواصل الدعوات المقدسية، بضرورة تكثيف الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك، لإحباط مخططات الاحتلال والمستوطنين، الساعية إلى تهويد المسجد والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة.

وأكد نشطاء ضرورة التصدي لمخططات تدنيس المسجد الأقصى وذبح المستوطنين للقرابين الحيوانية داخل ساحاته، والمنوي تنفيذها الأربعاء المقبل.

وتوعد حاخام متطرف بذبح الخراف داخل المسجد الأقصى بالقوة، وفي وضح النهار يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 نيسان/ أبريل، وذلك بعد إطلاق جماعات المستوطنين دعوات للتجمع ما بين الساعة 3:50 عصرا وحتى الساعة 7 مساء عند الأقصى، لتقديم القرابين، فيما يسمى “عيد الفصح” اليهودي.
التعليقات (0)

خبر عاجل