حول العالم

بلاغ للنائب العام المصري ضد داعية بسبب انتقاد "رسالة الإمام"

أثار المسلسل جدلا منذ بداية بثه - تويتر
أثار المسلسل جدلا منذ بداية بثه - تويتر
تقدم شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، ببلاغ إلى النائب العام ضد حاتم، نجل الداعية المصري المعروف أبو إسحاق الحويني؛ على خلفية انتقاده لمسلسل "رسالة الإمام" الدرامي التاريخي، الذي يتناول السنوات الأخيرة من حياة الإمام محمد بن إدريس الشافعي.

واتهم المحامي، الحويني بتوجيه عبارات السب والقذف والطعن في الأعراض عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في البلاغ الذي تقدم به المحامي نيابة عن نقابة المهن التمثيلية أن "المشكو في حقه شن هجوم غير مبرر على الفن والفنانين، وكتب عبر صفحته الرسمية الموثقة بموقع فيسبوك: في الدراما المصرية والعربية تجد الزندقة والإباحية والفجور".

وتابع البلاغ، بأن "المشكو في حقه هاجم مسلسل الإمام الشافعي، والذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي، وقال: يمثلون دور الإمام الشافعي في مسلسل خبيث يحرفون فيه سيرته العطرة".
وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحقيق مع المشكو في حقه، وإحالته للمحاكمة الجنائية.

وكتب الداعية حاتم الحويني منشورات في حساباته تهاجم المسلسلات المصرية المعروضة خلال شهر رمضان، مستخدمًا هاشتاغ "انتقدوا المسلسلات المصرية بشدة".

وبدأ الداعية هجومه على المسلسلات المصرية، بانتقاد مسلسل الإمام الشافعي، متهمًا صناع العمل بـ"تحريف سيرة رجل الدين الراحل... يمثلون دور الإمام الشافعي في مسلسل خبيث يحرفون فيه سيرته العطرة ويلعبون بأقواله ويضعونها في قوالب تخدم فكرهم الخبيث"، مضيفا: "احذروا أخذ التاريخ من كل المسلسلات المصرية، فقد زوروا تاريخا عشناه، فكيف بما في بطون الكتب والمجلدات لم يطلع عليه العوام".

وتابع: "المسلسل مكتوب بأسلوب ركيك لا يعرفه الشافعي، كيف هذا وهو الإمام الفصيح البليغ والخطيب المفوه؟".

ويذكر أن مسلسل "رسالة الإمام" كان يحمل اسم "الإمام الشافعي"، وتم استبداله وتغييره إلى "رسالة الإمام"، حسب طلب الأزهر.

اظهار أخبار متعلقة




والمسلسل من بطولة خالد النبوي، وأروى جودة، ونضال الشافعي، وحمزة العيلي، وخالد أنور، وأحمد الرافعي، وسلمى أبوضيف، وخالد القيش، وفرح بسيسو، ومحمد العمروسي، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.

ومنذ البدء في بثه مع بداية شهر رمضان الكريم، تعرض المسلسل التاريخي لانتقادات حادة، لما تضمن من معلومات "خاطئة وغير صحيحة" عن حياة الإمام.

ركز كثير من المغردين من منتقدي المسلسل على "أخطاء تاريخية" قالوا إنهم رصدوها فيه، ووصفها كثيرون منهم بأنها "كارثية".

كما انتقد آخرون مزج شخصيات العمل في حديثها بين اللهجتين، الفصحى والعامية، ورأوا أن ذلك لا يتناسب مع مسلسل تدور أحداثه في العصر العباسي.
التعليقات (0)

خبر عاجل