سياسة دولية

ارتفاع حصيلة خسائر أمريكا في سوريا إثر قصف متبادل مع مليشيات إيرانية

انتشرت القوات الأمريكية لأول مرة في سوريا خلال فترة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما - جيتي
انتشرت القوات الأمريكية لأول مرة في سوريا خلال فترة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما - جيتي
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن ستة جنود أمريكيين في سوريا تعرضوا لإصابات دماغية خلال هجومين مختلفين الأسبوع الماضي نفذهما مسلحون مدعومون من إيران.

وأكدت البنتاجون مقتل 8 متشددين خلال ضربات جوية أمريكية انتقامية على منشأتين مرتبطتين بإيران في سوريا.

وأوضحت البنتاجون أن تشخيص حالات الجنود جاء خلال فحوصات روتينية في الأيام الأخيرة، ما يرفع حصيلة الخسائر في صفوف القوات الأمريكية جراء الضربات والضربات المضادة الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة آخر، إلى جانب إصابة ستة جنود أمريكيين.

وفي وقت سابق، قال "البيت الأبيض" إن الولايات المتحدة لن تتراجع عن انتشارها المستمر منذ ما يقرب من ثماني سنوات في سوريا حيث تقاتل فلول تنظيم الدولة، على الرغم من الهجمات على القوات الأمريكية هناك من فصائل تدعمها إيران.

اظهار أخبار متعلقة


وضربت طائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه قاعدة أمريكية في سوريا في 23 مارس/ آذار مما أدى لمقتل متعاقد أمريكي وإصابة متعاقد آخر ومعه خمسة جنود أمريكيين.

وردت القوات الأمريكية بضربات جوية وتبادل لإطلاق النار قالت جماعة معنية بمراقبة الحرب السورية إنه أدى لمقتل ثلاثة جنود سوريين و11 مقاتلا سوريا في فصائل مؤيدة للحكومة وخمسة مسلحين غير سوريين متحالفين مع الحكومة.

اظهار أخبار متعلقة


وانتشرت القوات الأمريكية لأول مرة في سوريا خلال حملة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما التي استهدفت تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بالشراكة مع جماعة قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها أكراد. وينتشر نحو 900 جندي أمريكي في سوريا غالبيتهم في شرق البلاد.

ووفقا للجيش الأمريكي، تعرضت القوات الأمريكية قبل سلسلة الهجمات الأحدث في سوريا لنحو 78 هجوما من جماعات مدعومة من إيران منذ بداية عام 2021.
التعليقات (0)