رياضة دولية

بعد استقالته من تدريب السعودية.. رونار يشرف على هذا المنتخب

 وسيقود رونار المنتخب الفرنسي للسيدات، خلال كأس العالم لكرة القدم- أ ف ب
وسيقود رونار المنتخب الفرنسي للسيدات، خلال كأس العالم لكرة القدم- أ ف ب
 أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعيين هيرفي رونار مدربا للمنتخب الفرنسي للسيدات، بعقد يمتد حتى أغسطس 2024.

وسيقود رونار المنتخب الفرنسي للسيدات، خلال كأس العالم لكرة القدم النسوية، المقرر في الفترة ما بين 20 يوليو و20 أغسطس من العام المقبل، بنيوزيلندا وأستراليا، وكذلك دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، من 25 يوليو إلى العاشر من أغسطس.

وسيتم عقد المؤتمر الصحفي لتقديم رونار، غدا الجمعة، في مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بحضور فيليب ديالو، الرئيس المؤقت للاتحاد.

وكان رونار قد استقال من تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم. بعدما تولى الإشراف عليه عام 2019، وقاده لكأس العالم 2022 بعد تصدُّر مجموعته الآسيوية.

وكان الاتحاد السعودي أعلن، أيار/مايو الماضي، تجديد عقد هيرفي، المدرب السابق للمغرب وكوت ديفوار، حتى 2027.

 وفي هذا السياق كشفت تقارير صحفية سعودية أن هناك 4 مدربين مرشحون لتدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلفا لرونار.

وتتضمن الأسماء المرشحة البرتغالي جورجي خيسوس، مدرب فريق فنربخشة التركي، سعد الشهري، والفرنسي زين الدين زيدان، والإيطالي روبرتو مانشيني.

ونقلت صحيفة “الرياضية” السعودية عن مصادر لها، لم تكشف عنها “إمكانية دخول أسماء جديدة لتولي الدفة الفنية للأخضر، استعدادًا للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها كأس آسيا قطر 2023”.

وأعلن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في تصريحات لقناة “إس.إس.سي” السعودية، أمس، أنه سيتمُّ التروّي في قرار تعيين مدرب جديد، وأخذ الوقت الكافي لاختيار الاسم البديل.

وأوضح أن الفرنسي ناصر لارغيت، المدير الفني في الاتحاد، قرَّر منح لاعبي المنتخب راحةً في فترة التوقف المقبلة، التي ستكون في حزيران/يونيو بعد نهاية الموسم، ولن يتم الإعلان عن اسم المدرب الجديد قبل هذا الشهر، مؤكدًا أنهم سيراجعون كافة الملفات ويقيِّمونها مع المدير الفني.
التعليقات (0)