سياسة عربية

دعاه لأكل لحم الحمير على الهواء.. فنان مصري يهاجم خالد الجندي (فيديو)

عبد المنعم دعا لمحاكمة الجندي- أرشيفية
عبد المنعم دعا لمحاكمة الجندي- أرشيفية
هاجم فنان مصري، الداعية خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والإعلامي تامر أمين بعد حديثهما عن أكل لحم الكلاب والحمير، والإشارة إلى أنه صحي وجائز وفق حديث الجندي.

وقال خلال الفنان تامر عبد المنعم خلال مقابلة تلفزيونية: "هي وصلت لكدة؟! بتحللوا أكل الحمير والكلاب، طيب ما تيجوا نشوي شوية عِرَس ونحشيها شوية رز وناكلها، ايه ده".

وأضاف: "ما يصحش اللي خالد الجندي وتامر أمين بيقولوه ده، أنا عندي حاجة اسمها غيرة على بلدي وعلى الفقير حتى في بلدي، عيب تقول كل لحم حمير وقزق رجلين الفراخ".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع: "ايه الكلام الفاضي والفارغ اللي بيحصل ده، هو مفيش واحد يقول للناس ده عيب، الشعب المصري هتأكلوه كلاب وحمير ونهوهو، أنا معرفش ليه خالد الجندي قال اللي قاله ده".

وقال تامر عبد المنعم: "أنت هتاكل لحم حمير يا شيخ خالد الجندي؟ أنت هتاكل ديل كلب مسلوق مثلا واحنا مش عارفين؟ اطلع كل الحمار على الهواء متقوليش أنا آكل حمير، أقسم بالله لو قصادي قيل هذا الكلام ليبقى فيها محاكمتي، توصل تقول للناس كلوا حمار ولسان الفار".

وأضاف: "المصريين دول شموخ وكبرياء وعظمة وعمرنا ما كنا بنتعامل بالفلوس، ولا بنتكلم بالفلوس طول الوقت فيه فقر وفيه أزمات ومشاكل ومش هيجي أنيل من نكسة 1967، ولا أزخم من الأيام اللي شوفناها في 2011، وأيام أزمة الأمن المركزي، لكن متوصلش تطلع في التلفزيون وتخلي عيل من دولة تانية يطلع يتريق عليا أنا كمصري وعلى جنسيتي".

 وقال: "بكرة يقلي روح كل كلب ولا حمار، أنت مش فاهم يا خالد يا جندي بتعمل ايه ومش أهل انك تطلع في التلفزيون، أنت عارف المصري اللي قاعد دلوقتي في الكويت ولا قطر ولا أي دولة عربية بيشتغل صحابه ممكن يتريقوا عليه، أنت ازاي تهنا كده؟ لو كان الأمر بيدي لحاكمت خالد الجندي وتامر أمين لا بد من محاكمتهم".

اظهار أخبار متعلقة



وكان تامر أمين قال خلال إحدى حلقات برنامجه "آخر النهار"، إن لحم الحمير والأحصنة يباع ويؤكل في بعض الدول، ومنها دول متقدمة، ويقال إنه صحي وآمن وتابع: "احنا ليه ما بناكلش لحم الحمير والأحصنة".

وقال خالد الجندي: "المالكية قالوا الكلب ليس نجسا فعند الإمام مالك أكل لحم الكلاب جائز لأنها طاهرة، والحمار المخطط يجوز أكله".

التعليقات (6)
خطبة
الأحد، 02-04-2023 07:09 م
((ان الل.. لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)), صرحت السماء بأن الله لا يغير ما بقوم؛ من شر الى خير, او من شدة الى رخاء, حتى يغيروا ما بأنفسهم, فإذا تغيروا لصلاح واستقامة, غير البارئ عليهم العقوبات ؛ من منطلق ((وما ربك بظلام للعبيد)), والحالة منعكسة تماما؛ فلا تذهب النعم الا اذا تغير القوم للمعاصي, وهذا مصداقا لقوله تعالى, ((ذلك بأن الله لم يك مغيرا نعمة انعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)). مصطلح التغيير اصبح شائعا في الآونة الاخيرة, فالتغيير لا يأتي الا نغير انفسنا نحن؛ ومصداقا للآيات انفة الذكر, فعندما يغير صاحب المحل سلوكياته مع زبائنه؛ سيتغير تعامل الاخرين معه, وقد تتحول من انتقام الى تعاون, وعندما يغير الطبيب او الممرض مزاجه مع المريض؛ فلا شك سيغير ما بنفسه, فما الفائدة من الملابس البيضاء التي يلبسها الطبيب والممرض؛ وقلبه مملوء بالغل والبغضاء لمريض راجعه متأخرا. نحن اليوم عندما نشكو جور الحكام وتسلطهم؛ لابد ان نحاسب انفسنا, هل تعاملنا مع من هم تحت ايدينا تعاملا رؤوفا ودودا؟ ((فكيفما تكونوا يولى عليكم)), فاذا نحن شركاء في سرقة البلد ونهبه, لأننا لم نهيئ الارضية الخصبة لكي يولى عليها الاخيار, وهذا سببه ما بأنفسنا, فلماذا يخرج الطبيب متظاهرا مطالبا للإصلاح؛ وقد رفع كشفية عيادته الى سعر اعلى؟, ولماذا نطالب بالتغيير؛ وعندما يأتي ابسط مسؤول نستقبله لاهفين بالترحيب؟. نعيش اليوم في حالة عصيبة جدا, يسودها عدم الثقة بالآخرين والحقد الدفين, ويغلبها المصالح الشخصية الضيقة, لم أكن متشائما ابدا, لكنه واقع حال فرضته انفسنا علينا, فما بالنا نتصارع فيما بيننا؛ وقد تركنا خلفنا الدين والاخرة, مالنا نطالب بالإصلاح ولم نصلح انفسنا بعد, ولم نمتثل لأمر مراجعنا؛ الذين طالبوا مرارا وتكرارا؛ بتغيير اشخاص بقينا متمسكين بهم وبسياستهم التي أغرقت البلد. وانسجاما مع عنواني اعلاه؛ خروجي عن المألوف باعتقادي؛ اننا نتجه عكس الاستقامة ونحن نخالف الارشادات, فأننا ماضون الان نحو البؤس والفرقة وعدم اجتماع الكلمة, لأننا وهمنا بأشخاص اعتقدنا انهم الصالحون, وتركنا وكلاء المعصوم, فان بقينا هكذا سنلجأ قريبا الى التغير نحو المعاصي, فنلقى الشدائد والقحط, ((ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار)), ((وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون)).
Dr. Walid Khier
الأربعاء، 29-03-2023 09:57 ص
يعنى معايرة الخليجيين لك هي كل همك يا تافه؟ إنما الفقر والذل والهوان مستعد لتقبلهم مادام لم يعايرك بهم أحد؟ وتقول مرت علينا مصيبة 1967 ونسيت أن تقول مرور الكرام و لم نحاكم المسؤول عنها. وتشمئز من 2011 التى جعلت لك لاول مره منذ 7000 عام قيمه وإعتبار؟ أنها حقا أخلاق العبيد.
أبو فهمي
الأربعاء، 29-03-2023 06:24 ص
اما عن لحم الكلاب فهي أكلية عالية جدا في كوريا والشرق الأقصى وقد دعوني اليها لتكريمي فاعتذرت منهم بأننا لا نأكل لحم الكلاب. أما عن الحمير !!!! فيوجد مسالخ نظامية لها وشاهدنا الفيديوهات فهم يأكلونها ويصدرونها الى العالم ولا مشكلة لديهم أو لمن يصدرونها اليهم ولا ننسى أن """" أجبان """" حليب الحمير تباع بآلاف الدولارات.
عبده دسوقي
الأربعاء، 29-03-2023 06:06 ص
هي وصلت لغاية كده؟ خالد الجندي وتامر أمين يصبحوا ناكرين للجميل، إزاي واحد يحلل أكل لحم اللي بيوكله عيش؟
واحد من الناس
الثلاثاء، 28-03-2023 11:16 م
الحمير و الكلاب ...الخ هم من يحكمون مصر الان ... منظومة الحكم فعلا فيها حمير و كلاب و فئران .... و هذه كناية واضحة و دعوة صريحة لثورة عارمة تقضي على منظومة الحيوانات التي تحكم مصر الآن.

خبر عاجل