سياسة دولية

خبراء لغة الجسد يكشفون تفاصيل لقاء بوتين بالرئيس الصيني (شاهد)

أدى الرئيس الصيني زيارة إلى روسيا استمرت 3 أيام - تويتر
أدى الرئيس الصيني زيارة إلى روسيا استمرت 3 أيام - تويتر
كشف خبراء لغة الجسد أن الرئيس الصيني شي جين بينغ ينظر إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "مثل الأخ الأصغر'' ما يكشف عن دلائل تشير إلى أن الزعيم الصيني يمتلك الآن كل السلطة، في أول اجتماع متلفز الاثنين ضمن زيارة الرئيس الصيني إلى روسيا.

وقال خبير لصحيفة "ديلي ميل" إن شي بدا أكثر استرخاء وقيادة وكشف عن دلائل أخرى على أن الزعيم الصيني يمتلك الآن كل السلطة مع اختتام يومين من المحادثات الخاصة بزيارة الدولة التي يقوم بها شي إلى موسكو.



قالت كارين ليونج، المدير الإداري لشركة Influence Solutions التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، إن شي استبق بوتين بجزء من الثانية في المصافحة، مما يشير إلى أنه "على الرغم من أنه هو الشخص الذي يزور موسكو، إلا أنه هو الشخص الذي يتولى زمام المبادرة في هذه العلاقة".

وفي وصف تفصيلي، قالت ماهلر: "عندما جلسوا معًا لتبادل التحية وبدأ الحديث من خلال المترجمين، واستقبلوا بعضهم البعض بصفتهم أصدقاء، فيما ترنح بوتين، وحرك ساقه، وشد قبضته، ونظر إلى الأرض، مما يشير إلى الانفعالات الكامنة. بينما وعلى العكس من ذلك، بدا شي مستقرًا وواثقًا".

ولاحظت ليونج نفس التشنجات اللاإرادية في بوتين، والتي تناقضت مع السلوك المريح ظاهريًا.
وقالت: إذا قارنت الأمر مع شي، فإن شي هو رجل الدولة المتقن، لديه الكثير من الجاذبية، والتواصل البصري الرائع، فهو ينظر إلى بوتين كما يبدو الأخ الأكبر.

ورغم أن الرئيس بوتين البالغ من العمر 70 عامًا، أكبر من الرئيس شي البالغ 69 عامًا، ببضعة أشهر فقط، إلا أنه ظل على كرسي السلطة أكثر من ضعف مدة حكم شي.

كما قال كيم هيونغ هي، مدير مختبر كوريا للغة الجسد، إن قبضة المصافحة القوية والمناسبات التي حاول فيها الرجال تجنب الاتصال بالعين أظهرت أن هناك الكثير على المحك لكليهما.

وأضاف أنهم "لديهم توقعات كبيرة بشأن الاجتماع. يمكنك أن ترى التوتر هناك - وأنت تعلم أنه لا يوجد أصدقاء حقيقيون في السياسة".

انتشرت الشائعات حول تدهور الحالة الصحية والعقلية للرئيس الروسي ووضعه غير المستقر منذ فترة طويلة قبل أن يأمر بالغزو في 24 شباط/ فبراير 2022. في العام الذي تلا ذلك، اشتدت الشائعات فقط حيث يبدو أن الحرب قد تسببت في خسائرها.

اظهار أخبار متعلقة




أظهرت لقطات من الاجتماعات والمظاهر الرسمية أنه يمسك بطرف الطاولة من أجل الوقوف بشكل جيد، وينقر على قدميه على ما يبدو بشكل لا يمكن السيطرة عليه، ويبدو غير مستقر أثناء سيره بينما في السنوات الأخيرة أصبح منتفخًا ومنتفخًا.

وشوهد بوتين وهو يعرج أثناء قيامه بزيارة مفاجئة لشبه جزيرة القرم السبت الماضي وسط مزاعم بأنه يعاني من مشاكل صحية، بعد يوم من صدور مذكرة توقيف بحق الزعيم الروسي بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
التعليقات (0)