حول العالم

العثور على لوحة جدارية عمرها 400 عام في مطبخ منزل شمال بريطانيا

يحتوي جزء من اللوحة على مشاهد من كتاب "Emblems"-سي أن أن
يحتوي جزء من اللوحة على مشاهد من كتاب "Emblems"-سي أن أن
اكتشف بريطانيان لوحة جدارية يصل عمرها إلى 400 عام، عندما قررا تجديد مطبخ شقتهما في شمال المملكة المتحدة.

وكان لوك بودورث "29 عاما"، وشريكته هازل مون "26 عاما" قد غادرا شقتهما في مدينة يورك، التي اشترياها في تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2020 بشكل مؤقت لإجراء بعض أعمال الصيانة فيها في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

واكتشف العاملون اللوحة الجدارية خلال أعمال التجديد، واتصلوا بصاحبي المنزل لإعلامهما بها، وفقا لشبكة "سي أن أن" الأمريكية.

وقال بودورث: "لطاما عرفنا أن ثمة قطعا غريبة في الجدار، ولكننا اعتقدنا أن الشقة كانت قديمة وأن أشياء غريبة مرت عليها عبر السنين".

واكتشف العاملون أول قطعة من اللوحة، والتي تحتوي على مشاهد من كتاب يعود لعام 1635 بعنوان "Emblems" كتبها الشاعر فرانسيس كوارليس.

أوضح لوك: "كنت أعلم أن هناك قطعة خشب موازية على الجانب الآخر من المدخنة يمكن أن يكون تحتها نفس الشيء.. لم أفكر في أي شيء من قبل، اعتقدت أن هناك أنابيب خلفها".

اظهار أخبار متعلقة


وفقا لبودورث، يبلغ قياس كلا الأفاريز حوالي 9 أقدام في 4 أقدام على الرغم من أنهما مقطوعان من الأعلى بالسقف.

يحيط بالمدينة القديمة في يورك جدار قديم وتقع شقة بودورث، داخل تلك الموجودة في أحد شوارع المدينة الرئيسية. 

وتقع الشقة فوق مقهى ومتجر كتب خيري، وهي جزء من مبنى جورجي مُدرج من الدرجة الثانية يعود تاريخه إلى عام 1747.

وبعد اكتشاف اللوحة التاريخية، يقول بودورث، إنه لم يتمكن من منع نفسه من إبعاد طبقات ورق الحائط للكشف عنها.

ونبه إلى أنه كان يعتقد في البداية أنها مجرد ورق جدران يرجع إلى العهد الفكتوري، لكنه تمكن من التأكد من أنها كانت مرسومة فعلاً على جدار المبنى المجاور الذي أصبح جزءا من جدار شقته لاحقا، بمعنى أن اللوحة كانت أقدم من عمر المبنى الذي يسكن فيه.

وأكدت مؤسسة "هيستوريك إنكلاند"، وهي إدارة حكومية تُعنى بالتاريخ، أنها زارت العقار وأرسلت صورًا للوحة الجدارية إلى قسم الحفاظ على طلاء الجدران في معهد كورتولد للفنون في لندن.

وفي تصريح لشبكة "سي إن إن"، قالت متحدثة باسم المؤسسة: "اكتشاف هذه الجدارية التي تعود إلى القرن السابع عشر في منزل بمدينة يورك أمر رائع".

وزادت: "تخبرنا مثل هذه الاكتشافات أن منازلنا التاريخية فيها العديد من الأسرار ويسعدنا العمل مع مالك المنزل هذا للاعتناء بتلك الجدارية".
التعليقات (0)