سياسة دولية

عمدة لندن يضيء زينة رمضان للمرة الأولى في ميدان بيكاديللي (شاهد)

نظم العرض عائشة ديساي التي استلهمت الفكرة من إعجابها بأضواء أعياد الميلاد- تويتر
نظم العرض عائشة ديساي التي استلهمت الفكرة من إعجابها بأضواء أعياد الميلاد- تويتر
أضاء عمدة لندن صادق خان، أضواء رمضان للمرة الأولى في ميدان بيكاديللي بالعاصمة البريطانية.

وعمدة العاصمة البريطانية واحد من 1.3 مليون مسلم في لندن يحتفلون بشهر رمضان.

وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها مدينة أوروبية مثل هذا العرض الكبير، مع إضاءة 30 ألف مصباح، وأقمار تصور مراحل القمر طوال شهر رمضان.


وقادت مبادرة تزيين ميدان بيكاديللي في لندن بأضواء رمضان منظمة Ramadan Lights UK غير الهادفة للربح، والتي جمعت الأموال لهذا العرض من خلال التبرعات العامة.

ونظم العرض عائشة ديساي، التي استلهمت الفكرة من إعجابها بأضواء الاحتفال بأعياد الميلاد.

وقالت: "أردت أن أفعل شيئا يشبه احتفالات أعياد الميلاد".

وأضافت عائشة: "أردت أيضا زيادة مستوى الوعي، فيعرف الجيران أنه شهر مهم بالنسبة لنا".

وتابعت: "كمسلمة، أردت أن أجلب بعضا من هذا السحر إلى مجتمعي... وقبل ثلاث سنوات، بدأت تلك الرحلة بأضواء رمضان. وقد ساعدتنا الجهات المانحة".

وسيقام في لندن أيضا إفطار جماعي بمتحف فيكتوريا وألبرت جنوب كينسينغتون، حيث نصبت خيمة في شكل مسجد، وجناح رمضان للمسلمين وغير المسلمين.

وسيقيم فريق تشيلسي أيضا إفطارا جماعيا في رواق ملعب ستامفورد بريدج، في أول مبادرة من نوعها في الدوري الإنجليزي، كما سيفعل ملعب ويمبلي الشيء نفسه لاحقا خلال الشهر.

وقالت مؤسسة عزيز الخيرية الإسلامية في بريطانيا، إنها بالتعاون مع السلطات أشرفت على مبادرة لتعليق زينة رمضان في ميدان بيكاديلي أحد أكبر ميادين لندن، وذلك بهدف نشر الأجواء الرمضانية المبهجة قبل أيام قليلة من حلول الشهر الكريم.

ونشرت مؤسسة عزيز، عبر حسابها على "تويتر"، صورا للزينة في ميدان بيكاديلي وعلقت: "نحن فخورون برعاية مبادرة زينة وأضواء رمضان الجميلة في ميدان بيكاديلي، نتمنى أن يزور جميع الأصدقاء والعائلة المكان للاحتفال بهذه المبادرة التضامنية للجميع".
التعليقات (1)
مصري
الخميس، 23-03-2023 08:39 ص
لم نر محافظ يفعل مثل ذلك في مصر