علوم وتكنولوجيا

دعوى قضائية توقف عمل أول محام روبوت في العالم

الدعوى رفعت لعدم حصول الروبوت على شهادة بالقانون cc0
الدعوى رفعت لعدم حصول الروبوت على شهادة بالقانون cc0
رفعت شركة محاماة في شيكاغو دعوى قضائية ضد أول محام روبوت في العالم، لعدم حصوله على شهادة تحصيل في القانون.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن أول "محامٍ روبوت" في العالم هو تطبيق يعتمد الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن الغاية من تطوير "DoNotPay" هي إتاحة المعلومات القانونية، وكذلك مساعدة العملاء على مقاضاة الشركات الكبيرة في المحكمة.

ورأت شركة "Edelson" القانونية ومقرها شيكاغو، أن استخدام "DoNotPay" غير قانوني، وأن الروبوت نفسه ليست لديه شهادة في القانون.

ووفقا لملفات المحكمة العليا في كاليفورنيا، فإن شركة "Edelson" أعلنت أن "DoNotPay" ليس في واقع الأمر روبوتا أو محاميا أو شركة محاماة، ولا يتمتع بخلفية قانونية، كما لا يطاوله حظر في أي مجال قانوني، ولا يخضع للسيطرة من قبل أي محام.

اظهار أخبار متعلقة


ووقف إلى جانب الادعاء كذلك عدد من زبائن المحامي الآلي. وقالوا إن المساعدة التي حصلنا عليها من "DoNotPay" كانت ذات جودة سيئة للغاية، وفي بعض الحالات أدت إلى تفاقم الوضع.

وعلق جوشوا براودر، الرئيس التنفيذي لشركة "DoNotPay"، على تلك الإدانات. وقال إن كل الادعاءات لا أساس لها من الصحة، وهو مستعد للدفاع عن الروبوت المحامي في المحكمة.

وكان من المنتظر أن تدخل شركة "DoNotPay" التاريخ في تقديم المشورة للمتهم عبر أول محام آلي في المحكمة، إلا أن هذا لم يمض قدمًا بسبب تهديدات السجن.

وكانت الصين أول من استخدم الذكاء الاصطناعي في قاعة المحكمة.

وفي كانون الثاني/ يناير، غرد براودر قائلاً: "أخبار سيئة: بعد تلقي تهديدات من نقابة المحامين، يبدو من المرجح أنهم سيضعونني في السجن لمدة 6 أشهر إذا تابعت إحضار محامٍ آلي إلى قاعة محكمة فعلية".

وأفاد جوناثان فريدان، الذي رفع دعوى "Edelson" ضد "DoNotPay"، أنه استخدم شخصيًا خدمات "DoNotPay" لصياغة شكوى تمييز، وتقديم مطالبات صغيرة وعددا من المستندات القانونية الأخرى

وأضاف: "اعتقدت أني سأشتري المستندات والخدمات القانونية التي ستكون مناسبة للاستخدام من محام مختص لتوفيرها، لكن لم أحصل على ذلك".
التعليقات (0)