حول العالم

ضبط مركز لعلاج الإدمان في مصر يكبل النزلاء ويعمل دون ترخيص

(جيتي)
(جيتي)
أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة في مصر بحبس أربعة أشخاص على ذمة التحقيق، على خليفة اتهامهم بإدارة مركز لعلاج الإدمان دون التراخيص اللازمة، وصرف أدوية دون استشارة طبية.

وقالت مواقع محلية إن التحقيقات كشفت أن القائمين على المركز احتجزوا النزلاء من متعاطي المخدرات، وصرفوا لهم أدوية دون وصفة طبية، بمقابل مادي.

اظهار أخبار متعلقة



وضبطت كوادر وزارة الداخلية المركز والقائمين عليه، بعد أن أكدت معلومات وتحريات الشرطة أن المركز يعمل دون ترخيص في دائرة مركز شرطة أبو النمرس.

وتبين وجود 300 شخص في المركز محتجزين رغما عنهم، مشيرين إلى أن القائمين على المكان يكبلونهم بالحبال، ويعتدون عليهم بالضرب.

ويجبر المركز النزلاء فيه على تناول عقاقير طبية غير معروفة، دون وجود فريق طبي لمتابعة حالتهم الصحية.

وأسفر تفتيش المكان عن ضبط كميات من الأدوية مجهولة المصدر، والمهدئات الممنوع تناولها دون وصفة طبية، ومجموعة من الحبال التي كان يكبل بها النزلاء، ومبالغ مالية.

واعترف المتهمون بإدارة المكان دون ترخيص، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة دون ترخيص، وصرف أدوية دون استشارة طبية، وإجبار النزلاء على تناولها.

نهاية العام الماضي، ألقت الشرطة المصرية القبض على تاجر "مخدرات" وزع إعلانا يعرض فيه بضائعه، ووضع رقما للتواصل، وآخر للشكاوى.

اظهار أخبار متعلقة



ونشر تاجر إعلانا تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، يعرض فيه بضاعته من أصناف مختلفة من المواد المخدرة بينها "الحشيش".

والطريف أن صاحب الإعلان وضع رقما للتواصل، وآخر للشكاوى، في محاولة لنيل رضا الزبائن، لكن ثمنها كان باهظا؛ إذ إن أول المتصلين كان مركز الشرطة في المنطقة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: "تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه أحد العناصر الإجرامية الخطرة ضمن دائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية".

وقالت الوزارة إنه تم العثور بحوزته على عدد من المواد المخدرة، والأسلحة النارية، والهواتف، والمطبوعات الورقية التي وزعها.
التعليقات (0)