حول العالم

طائرة أمريكية تهبط اضطراريا في هافانا بعد حريق بمحركها تسبب به طائر (شاهد)

تحدث 90% من ضربات الطيور في المطار أو بالقرب منه في أثناء هبوط الطائرة أو إقلاعها- cc0
تحدث 90% من ضربات الطيور في المطار أو بالقرب منه في أثناء هبوط الطائرة أو إقلاعها- cc0
ذكرت تقارير إعلامية أن طائرة تابعة لشركة ساوث وست إيرلاينز كانت في طريقها إلى مدينة فورت لودرديل الأمريكية قادمة من هافانا، أجبرت على العودة إلى مطار خوسيه مارتي الكوبي، الأحد، بعد ورود أنباء عن اندلاع حريق في محركها إثر الاصطدام بطائر.

وذكرت قناة "إن بي سي 6 نيوز" في ولاية فلوريدا الأمريكية أن متحدثًا باسم شركة "ساوث وست إيرلاينز" أكد وقوع الحادث.

وقال المتحدث لقناة الأخبار التلفزيونية إن "رحلة ساوث وست رقم 3923 المغادرة من هافانا بكوبا متوجهة إلى فورت لودرديل بولاية فلوريدا، صباح الأحد، اصطدمت بطيور بعد وقت قصير من إقلاعها".

وأظهرت لقطات لهواتف محمولة الدخان يملأ الطائرة، بينما بدا أن الآباء المذعورين يشرحون لأطفالهم كيفية تركيب أقنعة الأكسجين.



وأنيرت أضواء الطوارئ داخل الطائرة، وأظهرت لقطات مصورة الركاب في أثناء إجلائهم عبر منزلقات الطوارئ على المدرج في أكبر مطار في كوبا.

وذكر التقرير الإخباري أنه لم تقع إصابات خطيرة، وأن جميع الركاب كانوا بسلام على الأرض في هافانا.

تحدث 90% من ضربات الطيور في المطار أو بالقرب منه في أثناء هبوط الطائرة أو إقلاعها أو على ارتفاع منخفض، ويعتمد مقدار الضرر الذي يلحقه الطائر بالطائرة على حجم ووزن وسرعة الطائر والطائرة، فكلما كان الطائر أثقل وأسرع، زاد الضرر المحتمل للطائرة.

اظهار أخبار متعلقة


ولا يخلو تاريخ الطيران من حوادث ارتطام الطيور بالطائرات أو دخولها في محركات الطائرات، بما فيها الطائرات الحربية، بسبب قوة شفط الهواء، وفقا لجمعية الطيارين البريطانيين، فإنه من النادر أن تكون مثل هذه الحوادث خطيرة،

وفي عام 2019 هبطت طائرة ركاب روسية اضطراريا في حقل ذرة قرب العاصمة موسكو، وذلك بعد وقت قصير من إقلاعها، بعدما دخلت طيور في محركي الطائرة، الأمر الذي هدد سلامة الركاب على متنها.

وتسببت حادثة الهبوط الاضطراري للطائرة الروسية في حقل الذرة بإصابة أكثر من 20 شخصا على الأقل، وفقا لمسؤولين روس.
التعليقات (0)

خبر عاجل