سياسة عربية

محامي رئيس الديوان الملكي الأردني السابق: الاتصال معه مقطوع

.
.
قال محامي رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق، باسم عوض الله، الذي يقضي حكما بالسجن لمدة 15 عاما، بتهمة التآمر على الملك؛ إنه دخل في أسبوعه الثاني بالإضراب عن الطعام، والأخبار بشأن حالته الصحية شحيحة.

وقال بيان صدر عن مايكل ج سوليفان، محامي عوض الله الذي يحمل الجنسية الأمريكية، من واشنطن؛ إن المعلومات الوحيدة التي حصل عليها عن حالة موكله، كانت من خلال ملاحظة أملاها لمحام أردني، نقلت إلى أسرته، ويعرب فيها عن خشيته من أن يجبره مسؤولو السجن على الحصول على تغذية عبر الوريد.

إظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى أن إدارة السجن ترفض طلباته المتكررة بالاتصال بالقنصل العام وشقيقته ووالده.

وأضاف سوليفان: "إذا أجبر عوض الله على أخذ الغذاء بالوريد، فلن يكون لديه القدرة على الرفض، ونحن الآن نخشى مما سيضعونه في الوريد".

وحذر في الوقت ذاته السلطات الأردنية، من تدهور حالته الصحية، وقال؛ إن عائلته ستضع المسؤولية القانونية والأخلاقية والمعنوية الكاملة على الملك عبد الله الثاني، والمملكة الأردنية الهاشمية.

وشدد على أن عائلته تواصل حث حكومة الولايات المتحدة، من أجل التدخل والمطالبة بالإفراج الفوري عن عوض الله.

وكان الأمن العام الأردني، نفى في 14 من الشهر الماضي، بدء رئيس الديوان الملكي الأسبق، المحكوم بالسجن لمدة 15 عاما، إضرابا عن الطعام، وقالت إنه كان يتناول وجباته المخصصة له بانتظام على مدار الأيام الثلاثة الماضية للبيان، بخلاف ما أعلن عنه محاميه.

وكانت شبكة "سي إن إن" نقلا عن محامي عوض الله الحامل للجنسية الأمريكية، مايكل سوليفان، إنه بدأ إضرابا عن الطعام احتجاجا على "السجن الجائر" الذي يتعرض له بعد إدانته بالاشتراك في قضية "الفتنة" مع الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف الأمن العام: "رفض السيد عوض الله وجباته، لكنه وحتى مساء الاثنين، 13 شباط، لم يقدم بلاغا خطيا بنيته الإضراب عن الطعام إلى إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، كما تقتضي القوانين".

ونفى بيان الأمن العام صحة ما ذكره بيان محامي عوض الله بأن موكله تعرض "للتعذيب الجسدي والنفسي والعاطفي" أثناء احتجازه.

وقال البيان إنه "لم تتم الإساءة إليه بأي شكل من الأشكال، وادعاءاته بالتعرض لأي نوع من أنواع التعذيب أو الإكراه غير صحيحة بالمطلق، فقد أدلى عوض الله بإفادته طواعية دون أي إجبار أو إكراه".

وأضاف البيان أن عوض الله "يقضي عقوبته بالسجن وفقا للقانون الأردني، وحقوقه بالزيارة مكفولة بالكامل، فهو يستقبل الزوار بشكل دوري، من أقاربه وأصدقائه. ولعوض الله أيضًا إمكانية التواصل مع محاميه في الأردن بجميع الأوقات، وهو يتواصل بشكل دوري مع أقاربه، ويتحدث هاتفيًا بشكل أسبوعي مع أفراد عائلته ومع أصدقائه".
التعليقات (0)