سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يعلق على فتوى سعودية حول "الدين الإبراهيمي"

افتتحت الإمارات مركزًا يضم أول كنيس يهودي للعامة إلى جانب مسجد وكنيسة - جيتي
افتتحت الإمارات مركزًا يضم أول كنيس يهودي للعامة إلى جانب مسجد وكنيسة - جيتي
انتقد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، ربط فتوى سعودية قديمة بشأن "الدين الإبراهيمي" بافتتاح "بيت العائلة الإبراهيمية"، معتبرا أنه "لا يوجد أحد بكامل قواه العقلية يبشر بديانة إبراهيمية جديدة".

وأعاد ناشطون تداول الفتوى السعودية القديمة، بالتزامن مع افتتاح الإمارات للبيت الإبراهيمي.

وقال الأكاديمي الإماراتي عبر تويتر، إنه "لا أحد بكامل قواه العقلية يبشر بديانة إبراهيمية جديدة، بل بيت العائلة الإبراهيمية الذي يدعو للحوار والتعايش بين أصحاب الأديان الثلاثة".

وأضاف: "شتان بين البيت الإبراهيمي كبادرة حضارية انطلقت من الإمارات لتعميق الأخوة الإنسانية والدين الإبراهيمي الذي لا وجود له سوى في عقول مريضة وخبيثة".

اظهار أخبار متعلقة




وكان رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات، علي النعيمي، نفى وجود علاقة بين الفتوى السعودية الصادرة قبل 26 عاما بشأن الدين الإبراهيمي، وبين بيت العائلة الإبراهيمية الذي افتتح قبل أيام.

ورأى أن "بيت العائلة الإبراهيمية" رسالة الإمارات إلى العالم لتعزيز قيم التعايش والمحافظة على السلم الاجتماعي وتحقيق السلام وترسيخ القيم الإنسانية التي أجمعت عليها الأديان السماوية بين البشر.

وبحسب موقع الرئاسة العلمية للبحوث والإفتاء، يقول نص الفتوى المتداولة عبر الإنترنت: "كما لا يجوز لمسلم الاستجابة لدعوة: (بناء مسجد وكنيسة ومعبد) في مجمع واحد؛ لما في ذلك من الاعتراف بدين يُعبد الله به غير دين الإسلام، وإنكار ظهوره على الدين كله".

اظهار أخبار متعلقة


وافتتحت الإمارات مركزًا يضم أول كنيس يهودي للعامة إلى جانب مسجد وكنيسة، وذلك بهدف تعزيز الحوار بين الأديان في الدولة الخليجية، الأمر الذي أثار تعليقات متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد أطلق على المسجد اسم مسجد فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، وكنيسة قداسة البابا فرانسيس، وكنيس موسى بن ميمون.
التعليقات (3)
مصري
الخميس، 02-03-2023 04:46 م
((( للحوار والتعايش بين أصحاب الأديان الثلاثة ))) و ابن زايد هو من امر بابادة و ذبح اكثر من 11000 الف مصري في رابعة و الرقم هذا من وزارة الداخلية لانهم طالبوا بحقهم في اختيار رئيسهم مع دعمهم المستمر للقاتل السفاح الخاين السيسي المشهور باجرامه فالمجرمين الخونة ينجذبون لبعضهم او الطيور على اشكالها تقع
أبو فهمي
الخميس، 02-03-2023 05:13 ص
هذا الدين الجديد هو "" دين "" الحكومة العالمية التي "" كانت ستكون "" لولا """""" الدب الصغير """"""" الذي قضى عليها . أما الامارات !!!!!!!!!!!! فهي عبارة عن """""" ماخور """""" وكما يعرف الجميع بدون استثناء فالماخور يحوي """" قوادين وعاهرات """" ويضاف اليهما "" جديثا "" المثلية الجنسية.
سعدو
الأربعاء، 01-03-2023 08:21 م
ومن تنائج مبادرة فراخ زايد بهذا الدين الماسوني الجديد تم تعزيز قيم التعايش والسلم الاجتماعي والسلام بين الشعوب الا الشعب الفلسطيني والشعب المسلمي الاقطار العربيه التي يصدر لها حكام الامارات الانقلابات واشعال الحروب وملاحقة الشرفاء من هذه الامه وكذالك في اقطار وامصار الكره الارضيه واذا كان بامكان فراخ زايد ان يسوقوا بعض القطعان من البهائم والمغفلين ونشر الإلحاد وتحويل ارض العرب الى دار عهر ورزيله والسماح لكل شذاذ الارض لممارسة طقوس كفرهم والحاقهم وشذوذهم ومحرم على عباد الله المسلمين من تطبيق وممارسة شعائر دينهم الذي جاء به محمد ابن عبدالله رسول البشريه وخاتم المرسلين ويتم ملاحقتهم وتغييبهم في المعتقلات والسجون بينما يسرح ويمرح ال صهيون بشذوذهم وعهرهم ويتحدون امة الاسلام على ارض الاباء والاجداد من غير آن يتجرأ كلب من كلاب فراخ زايد بالنظر اليهم ناهيك عن الاستنكار او رفض عربدتهم وهاهي هي فلسطين اكبر دليل على نجاح دين محمد ابن زايد ونحن نرى ونسمع جنون قطعان المستوطنيين وابناء عمومة فراخ زايد من حكام بني صهيون وما يفعلون يوماً بالمسلمين وبشعب فلسطين وهل يمر يوم بدون قتل او هدم او اعتقال او تهجير وبعدها يقول لك ذباب وصراصير فراخ زايد انه ليس دين ولكن بيت للتعايش والسلم ويبدو ان السلم والتعايش فقط لنوع من البشر هم الصليبيين والصهاينه اليهود والمكوس عباد البقر اما اتباع دين محمد لايشملهم هذا القول ويبدو ان حكام خمارات العرب خرجوا من ملة محمد ابن عبدالله وليس عندهم الجرأة ليفصحوا عن اعتقادهم كابن المجوسيه والنصرانيه واليهوديه ولن ليس لهم علاقه بدين التوحيد ولو كانت اسماؤهم عربيه واسلاميه