حول العالم

العالم الهولندي "هوغربيتس" يتوقع "زلزالا حرجا" في هذا التوقيت

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يستمر في إثارة الجدل بتنبؤاته الخاصة بالأنشطة الزلزالية حول العالم- جيتي
عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يستمر في إثارة الجدل بتنبؤاته الخاصة بالأنشطة الزلزالية حول العالم- جيتي
توقع عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، حدوث زلزال كبير في مناطق لم يحددها بعد، وذلك عقب أيام من توقعه حدوث زلزال ضرب طاجيكستان الخميس.

ونشرت الهيئة الجيولوجية (SSGEOS)، التي يتبعها عالم الزلازل في تغريدة على "تويتر " أنه "قد تحدث بعض الأنشطة الزلزالية في الفترة ما بين 25 و26 فبراير الجاري، ولكن ربما ليست كبيرة"، إلا أنه حذر من أن الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجا". دون أن يعطي تفاصيل حول المناطق التي يمكن أن يضربها الزلزال أو قوته المتوقعة.

ويستمر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس في إثارة الجدل بتنبؤاته الخاصة بالأنشطة الزلزالية حول العالم، خاصة بعد توقع زلزال تركيا قبل وقوعه بأيام.

اظهار أخبار متعلقة


وتنبأ العالم الهولندي، الاثنين الماضي، بالزلزال الذي ضرب طاجيكستان وأجزاء حدودية من الصين والذي بلغت قوته 7.2 درجة على عمق 10 كيلومترات.

وذكر التلفزيون الصيني أن مركز الزلزال يبعد نحو 82 كيلومترا عن أقرب نقطة من الحدود مع الصين، وشعر به السكان في مدينتي كاشغر وأرتش في الجانب الغربي من إقليم شينغ يانغ الصيني.

وفي 6 شباط/ فبراير الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا، بلغت قوة الأول 7.7 درجة والثاني 7.6 درجة، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

اظهار أخبار متعلقة


وضرب زلزال بقوة 6.4 درجة منطقة "دفنة" بولاية هاتاي التركية (جنوبا)، مساء يوم الاثنين الماضي.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، الثلاثاء، عن تسجيل 90 هزة ارتدادية، أشدها 5.8 درجة على مقياس ريختر، ووفاة 6 أشخاص، وإصابة 294 آخرين، بينهم 18 بحالة خطيرة جراء الزلزال.
التعليقات (0)