حول العالم

"ستاربكس" تطلق قهوة بزيت الزيتون.. هل المشروب صحي؟

سيظهر المشروب الجديد في مواقع مختارة في الولايات المتحدة- الأناضول
سيظهر المشروب الجديد في مواقع مختارة في الولايات المتحدة- الأناضول
كشفت ستاربكس عن أحدث ابتكاراتها في المشروبات، وهو عبارة عن قهوة بزيت الزيتون وأطلقت عليه اسم"Oleato".

وسيظهر المشروب الجديد في مواقع مختارة في الولايات المتحدة هذا الربيع، قبل أن يعمم على جميع محلات الشركة، وفقا  لموقع "سي بي إس" نيوز.

ووصف الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة ستاربكس، هوارد شولتز، المشروب الجديد، بزيت الزيتون البكر الممتاز، بأنه "الثورة التالية في القهوة".

وقال؛ إنهم استلهموه من "تقليد عائلي موجود في مناطق إيطاليا منذ أجيال، حيت تضاف ملعقة من زيت الزيتون للاستمتاع".

لكن هل إضافة زيت زيتون مجرد إغراء للمستهلكين؟.. أم إن هناك فوائد لتناول المشروب؟

ويذكر الموقع أن "زيت الزيتون له فوائد صحية، وثبت أنه يخفض ضغط الدم ويحتوي على "خصائص مضادة للالتهابات وتقليل عملية المرض، بما في ذلك أمراض القلب"، وفقا لما نقله عن جمعية القلب الأمريكية.

إظهار أخبار متعلقة


ويحتوي زيت الزيتون أيضا على "أعلى نسبة من الدهون الأحادية غير المشبعة، مما يخفض الكوليسترول الضار".

ويعتبر الدكتور ستيفن جوندري، الطبيب والباحث الطبي والمؤلف الذي يدافع عن الاستهلاك اليومي لزيت الزيتون، أن هذا الخط الجديد مربح للجانبين.

ويقول جوندري؛ "إنها مجرد فكرة رائعة تجمع بين اثنين من أفضل المركبات المحتوية على البوليفينول على الأرض معا"، موضحا أن البوليفينول مركب نباتي له فوائد معززة للصحة لقلبك ودماغك وطول عمرك.

 ويعتقد جوندري، أن الزيت يمكن أن يساعد في إعطاء "قوام كريمي للقهوة". ولكن حتى لو كان لكليهما فوائد، فهذا لا يعني أنه يجب تناولهما معا.

وتقول لورا ليغوس، أخصائية تغذية ومتخصصة في علم التغذية الرياضي: "أنا أحب القهوة وأحب زيت الزيتون، ولكن هذا المزج لا يبدو لذيذا".

وتقول؛ إن المستهلكين قد يتخوفون من أن الزيت مكون كثيف السعرات الحرارية، ويحتوي على حوالي 120 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة.

وترى ليغوس، أن أولئك الذين يعانون من معدة حساسة، وخاصة أولئك الذين تتأثر أمعاؤهم بشدة باستهلاك القهوة، عليهم توخي الحذر من المشروب.

ينصح جوندري بعدم تناول زيت الزيتون في القهوة مع إضافات مثل حليب الشوفان، موضحًا أن أفضل الفوائد تكون عندما يكون لونه أسود.

ويخلص التقرير إلى زيت الزيتون يمكن أن يكون له فوائد صحية، وكذلك القهوة السوداء، لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى تناولهما معا.
التعليقات (0)