حقوق وحريات

مصر.. حبس شاعر كتب أغنية للشرطة لانتقاده الغلاء في البلاد

تعاني مصر من موجة غلاء حادة أصابت جميع فئات الشعب
تعاني مصر من موجة غلاء حادة أصابت جميع فئات الشعب
أوقفت السلطات القضائية بمصر شاعرا غنائيا بتهمة التحريض على العنف، بعد نشره تدوينات في حسابه على "فيسبوك" ينتقد فيها موجة الغلاء التي تضرب مصر.

ووفق موقع "مدى مصر" فقد  قرر قاضي المعارضات بمحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، الخميس، تجديد حبس الشاعر الغنائي محمد فريد 15 يومًا على ذمة اتهامه بـ"نشر أخبار كاذبة"، و"التحريض على العنف"، بسبب 12 منشورًا في حسابه على "فيسبوك" عن الغلاء بحسب محاميه محمد رمضان.

وأوضح رمضان أن قوة أمنية ألقت القبض على فريد الذي يعمل رئيسًا لشؤون العاملين بوزارة الري، من منزله الاثنين الماضي، وعُرض في اليوم التالي على نيابة الجمرك بالإسكندرية، التي واجهته بتحريات جهاز الأمن الوطني التي تشير إلى كتابته منشورات في حسابه على فيسبوك "تدعو للتحريض على أجهزة الدولة".

وأشار المحامي إلى أن تحريات الأمن الوطني تضمنت 12 منشورًا عن الغلاء اعتبرتها أحرازًا ودليلًا على ارتكابه للتهم، وقررت حبسه على ذمتها أربعة أيام، وبعد انتهاء المدة قررت حبسه 15 يوما على ذمة القضية.

ويدافع رمضان عن موكله بأنه شاعر غنائي شارك في نهاية كانون الأول/ يناير الماضي في احتفالية عيد الميلاد وعيد الشرطة على مسرح دار الأوبرا بالإسكندرية، بكتابة أغنية بعنوان "جوانا الخير".
التعليقات (1)
ابوعمر
الإثنين، 20-02-2023 12:39 م
تستاهل الاعدام رميا بالرصاص الحي.......اغنية للشرطة يا منافق ...يا..............يا...................