حول العالم

الملك تشارلز يلتقي بمتطوعين يساعدون ضحايا الزلزال (شاهد)

تشارلز أعلن عن إطلاق خيمة مؤقتة للسوريين وسط لندن لإغاثة متضرري الزلزال- جيتي
تشارلز أعلن عن إطلاق خيمة مؤقتة للسوريين وسط لندن لإغاثة متضرري الزلزال- جيتي
زار تشارلز ملك بريطانيا مركزا للمتطوعين الأتراك والسوريين في لندن الثلاثاء، والتقى عددا منهم للتعبير عن دعمه عقب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا الأسبوع الماضي.

وظهر تشارلز وهو يصافح المتطوعين وتلقى شرحا منهم عن جهودهم لتقديم المساعدات والإغاثة للمتضريين من الزلزال خلال زيارة لمنظمة "المتطوعين الأتراك بغرب لندن".

اظهار أخبار متعلقة


وأطلق رسميا منزل سوريا، وهو خيمة مؤقتة للسوريين في ميدان ترافالجار بوسط لندن، حيث التقى برئيس بلدية المدينة صادق خان إلى جانب آخرين.

وأرسلت بريطانيا 76 متخصصا في البحث والإنقاذ ومعدات في استجابة عاجلة للكارثة، ومنذ ذلك الحين فقد قدمت المزيد من الدعم، بما يشمل مواد مثل الخيام والأغطية.
ووجهت لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث، التي تمثل 15 جمعية خيرية تعمل في مجال الإغاثة في بريطانيا، نداءات للتبرع. وجمعت 60 مليون جنيه إسترليني (73 مليون دولار) حتى الآن، بما في ذلك "تبرع سخي" من العائلة المالكة، بحسب ما أفادت به اللجنة.

وفي 6 شباط/ فبراير الجاري ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجة، والثاني 7.6 درجة، ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين، حيث تخطى عدد القتلى حاجز الـ40 ألفا، وأصيب عشرات الآلاف. وما لا زالت عمليات الإنقاذ وانتشال الجثث من تحت الأنقاض مستمرة.


التعليقات (0)