سياسة تركية

تركيا توقف متعهّد مبنى سكني انهار جراء الزلزال في أثناء محاولة سفره

انهار المجمع السكني بأكمله - الأناضول
انهار المجمع السكني بأكمله - الأناضول
أوقفت السلطات التركية متعهد مبنى سكني مؤلف من 12 طابقا انهار جرّاء الزلزال الذي تسبب بمقتل أكثر من 20 ألف شخص في تركيا، لدى محاولته مغادرة البلد عبر رحلة جوية.

وقدرت وكالة الأناضول للأنباء، أن يكون 800 شخص تحت أنقاض مبنى "رونيسانس" السكني الذي يضم 250 شقة في هاتاي في جنوب شرقي تركيا.

وقالت الوكالة؛ إنه تم توقيف الرجل في مطار إسطنبول قبل أن يحاول مغادرة البلد إلى مونتينيغرو وبحوزته مبلغ كبير، فيما تداولت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو للحظة إيقافه.


كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للمبنى السكني الفاخر، الذي كان يقدّمه على شبكات التواصل الاجتماعي على أنه "ركن من أركان الجنّة"، و"مقاوم للزلازل".


وأشارت وسائل إعلام تركية، إلى أن لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو، الذي يلعب لصالح نادي هاتايسبور والمدير الرياضي للفريق تانر سافوت، من بين العالقين تحت أنقاض هذا المبنى.

وتواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين في المكان، فيما ندد الإعلام التركي منذ الاثنين ببعض المتعهدين الذين كانوا يستخدمون مواد رديئة، أو لم يحترموا معايير السلامة.

وبحسب قناة "إن تي في" التلفزيونية الخاصة، قُدّمت أول شكوى قانونية الجمعة في ديار بكر (جنوب شرق) تلتها شكاوى أخرى، فيما قال وزير العدل التركي بكر بوزداغ الجمعة: "تتواصل التحقيقات بشأن المباني المنهارة. سيتم تحديد المسؤولين واستدعاؤهم أمام القضاء".

إظهار أخبار متعلقة



وفي أحدث حصيلة، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع وفيات كارثة الزلزال إلى 20 ألفا و213 شخصا. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في مركز تنسيق إدارة الكوارث والطوارئ "آفاد" في هاتاي، الجمعة، حيث أكد أن الأمة التركية تواجه كارثة غير مسبوقة.
التعليقات (0)