سياسة عربية

جاليات ومؤسسات عربية بتركيا تطلق "دعوة للتضامن والإغاثة ورد الجميل"

خلف الزلزال آلاف القتلى والجرحى في تركيا - الأناضول
خلف الزلزال آلاف القتلى والجرحى في تركيا - الأناضول
أطلق رؤساء الجاليات والجمعيات والمؤسسات العربية في تركيا، الثلاثاء، "دعوة للتضامن والإغاثة ورد الجميل" تضامنا مع أنقرة، عقب الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد الاثنين مخلفا آلاف القتلى والجرحى.

جاء ذلك في بيان وقع عليه ما يزيد على 50 جهة من الجاليات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الشبابية والطلابية العاملة في تركيا، معبرين عن تضامنهم الكامل ووقوفهم إلى جانب تركيا في مصابها الأليم.

ومن بين الهيئات الموقعة على البيان الذي حصلت "عربي21" على نسخة منه، اتحاد الجاليات العربية، الجالية اليمنية في تركيا، اتحاد الجمعيات المصرية بتركيا، اتحاد الطلاب العراقيين في تركيا، جمعية العمال الفلسطينيين في تركيا، منتدى الجالية الجزائرية، المجلس الصومالي للأعمال بتركيا، الجالية السورية بإسطنبول، دار تونس.

وقال البيان: "ببالغ الحزن والأسى، تلقت الجاليات العربية أنباء الزلزال المدمر في تركيا وسوريا وارتداداته، والذى خلف آلاف الضحايا والمفقودين والمصابين، وهدم مئات المباني، وتشريد مئات الأسر".

وأضاف: "تعلن الجاليات و الجمعيات والمؤسسات العربية في تركيا، ممثلة برؤسائها، عن تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب الشعبين التركي والسوري في محنتهم ومصابهم الأليم".

ودعت الجاليات والمؤسسات العربية كافة المنتسبين إليها إلى "تقديم كافة أنواع الدعم بالتبرع المادي والعيني للجهات الرسمية والمنظمات، وتنظيم قوافل إغاثة، لإنقاذ العالقين، وإسعاف المصابين، وإيواء المشردين، وتخفيف آثار الزلزال المدمر".

اظهار أخبار متعلقة



وأردف البيان: "نعلن جاهزية متطوعينا للمشاركة مع كافة مؤسسات المجتمع التركي في تخفيف آلام الزلزال في المناطق المنكوبة في تركيا وسوريا"، مشددا على أن ذلك "حق الوفاء ورد الجميل لتركيا وشعبها الكريم، أولئك الذين فتحوا أذرعهم للعرب وآووهم واحتضنوهم دون تمييز، وهو كذلك واجب إنساني".

وختم البيان: "كما نرسل خالص العزاء للشعبين التركي والسوري وذوى الضحايا والدولة التركية، وندعو الله أن يتقبلهم عنده في الشهداء، كما نتمنى الإنقاذ العاجل للعالقين، والشفاء للمصابين".
التعليقات (0)