حول العالم

لقطات مؤثرة لانتشال أحياء بعد ساعات من تحت ركام الزلزال بتركيا (شاهد)‏

فريق إنقاذ ينتشل طفلة من تحت أنقاض منزل في قهرمان مرعش جنوب تركيا- الأناضول
فريق إنقاذ ينتشل طفلة من تحت أنقاض منزل في قهرمان مرعش جنوب تركيا- الأناضول
تداولت وسائل إعلام ومغردون أتراك، لقطات مؤثرة، لعمليات انتشال أشخاص من تحت الأنقاض، بعد الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، وخلف آلاف القتلى والجرحى، وشرد مئات الآلاف عن منازلهم.

وتظهر لقطات لحظات انتشال عدد من الأطفال، بعد سماع أصوات صراخهم من تحت ركام منازلهم، وسط التصفيق الشديد لفرق الإنقاذ التي لا تزال تعمل حتى اللحظة للبحث عن أحياء.

وفي لقطات أخرى ظهر انتشال كبار في السن ومصابين، وأشارت مقاطع إلى أن بعض المصابين انتشلوا بعد أكثر من 35 ساعة على محاصرتهم تحت الأنقاض.

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" أعلنت إنقاذ 6 آلاف و445 شخصا من تحت الأنقاض جراء الزلزال العنيف.

وقال أورهان تتار، المدير العام للحد من مخاطر الزلازل في إدارة الكوارث والطوارئ، إنه تم تخصيص 1511 من المعدات الثقيلة و216 عربة لعمليات البحث والإنقاذ.

وأشار إلى إرسال الهلال الأحمر التركي إلى المنطقة، 82 عربة تقديم الوجبات و21 مطبخا وفرنا متنقلا و156 مركبة وفريقا مكونا من 975 فردا.

وضرب زلزال، فجر الإثنين، تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر ظهرا بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

وأعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 3419 شخصا.

وقالت "آفاد" إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 21 ألفا و103 حالات، مشيرة إلى حدوث 312 هزة ارتدادية أقواها بلغت 7.6 درجات في مركز قضاء البيستان بولاية قهرمان مرعش.

ولفت بيان لإدارة الكوارث إلى مشاركة 25 ألفا و693 شخصا في جهود البحث والإنقاذ، بينهم 2769 قدموا من 65 دولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل