سياسة تركية

وفاة برلماني تركي ومفتي ولاية هاتاي جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد

توفي يعقوب تاش النائب في البرلمان التركي جراء الزلزال- الأناضول
توفي يعقوب تاش النائب في البرلمان التركي جراء الزلزال- الأناضول
توفي النائب في البرلمان التركي يعقوب تاش، ومفتي ولاية هاتاي عمر فاروق بيلغيلي، جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد وبلغت قوته  7.5 درجات، وفقا لوسائل إعلام تركية.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن مفتي ولاية هاتاي بيلغيلي، جرى إخراجه من تحت الأنقاض وهو مصاب بجراح بليغة، لكنه توفي لاحقا ولم تتمكن الطواقم الطبية من إنقاذ حياته.

وذكرت قناة "سي أن أن" التركية، أن النائب عن حزب العدالة والتنمية في ولاية أديامان، يعقوب تاش توفي جراء الزلزال الذي راح ضحيته الآلاف من المواطنين.

وقامت فرق البحث بإخراج جثة النائب التركي من أسفل منزله المنهار جراء الزلزال.

والاثنين، نشر الحساب الخاص بالنائب التركي، تغريدة على "تويتر" كتب فيها: "نائبنا يعقوب تاش وعائلته تحت الأنقاض، ندعوكم للدعاء له ولعائلته في صلواتكم".

وكتب رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، في تغريدة على تويتر: "علمت بحزن عميق أن نائب حزب العدالة والتنمية في أديامان يعقوب تاش الذي كان تحت الأنقاض فقد حياته، أتمنى له الرحمة على نائبنا الراحل وجميع مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال".

اظهار أخبار متعلقة


وكتبت زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار، في تغريدة على "تويتر": "علمت بحزن أن نائب حزب العدالة والتنمية في أديامان يعقوب تاش، فقد حياته في الزلزال الفاجع الذي عشناه، رحم الله الفقيد.. وأتقدم بتعازي لأهله المكلوم".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في الولايات المنكوبة جراء الزلزال.

ووفقا لآخر إحصائية، تسبب الزلزال بمقتل 3 آلاف و549 شخصا، وإصابة 22 ألفا و168، فيما جرى إنقاذ أكثر من 8 آلاف مواطن من تحت الأبنية المنهارة.
التعليقات (0)

خبر عاجل