صحافة إسرائيلية

الاحتلال يخطط لإغراق الضفة بشبكة أنفاق لضمان تواصل المستوطنات

نتنياهو يتحدث عن أنفاق عالية السرعة مصممة لحل مشاكل الاختناقات المرورية والازدحام- الأناضول
نتنياهو يتحدث عن أنفاق عالية السرعة مصممة لحل مشاكل الاختناقات المرورية والازدحام- الأناضول
كشف موقع عبري، عن خطة يعمل عليها  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تقضي بالعمل على "إغراق" الضفة الغربية المحتلة بشبكة أنفاق تحت الأرض، من أجل استمرار التواصل بين المستوطنات الإسرائيلية.

وأكد موقع "زمن إسرائيل" العبري، في تقرير له، أن "رئيس الوزراء نتنياهو يخطط لإغراق الضفة الغربية بأنفاق تحت الأرض، وبالتالي الحفاظ على الاستمرارية الإقليمية في الضفة الغربية للمستوطنات الإسرائيلية، وكذلك المناطق الفلسطينية".

وزعمت أن "نتنياهو يتحدث عن أنفاق عالية السرعة مصممة لحل مشاكل الاختناقات المرورية والازدحام"، وذلك  بحسب رؤية الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وشركة تعدين الأنفاق التي أسسها "بورينج".

وأفاد الموقع بأن "نتنياهو قدم رؤيته في محادثة مع مستثمرين فرنسيين يوم الجمعة في باريس، وبحسب نتنياهو، مثل هذه الأنفاق قد تفكك ادعاء الفلسطينيين بعدم وجود تواصل إقليمي لهم، حيث سيتم الحفاظ على الاستمرارية تحت الأرض، وجعل الانتقال من مستوطنة لأخرى مسألة دقائق قليلة".

وأكد أن مخطط شبكة الأنفاق "سيحل مشاكل المستوطنات، التي سيتم ضمها فعليا لإسرائيل من خلال شبكة من الأنفاق والطرق السريعة ومترو الأنفاق، الأمر الذي سيوفر للمستوطنين حلولا آمنة".

وخلال حديثه مع المستثمرين الفرنسيين الذين قدرت ثروتهم الإجمالية بـ150 مليار دولار، تساءل نتنياهو عمن سيكون على استعداد للاستثمار في مثل هذا المشروع، حيث زعم نتنياهو أن عددا منهم رفع أيديهم بـ"سرور".
التعليقات (0)

خبر عاجل