سياسة عربية

كاتب كويتي للمصريين: حاسبوا حكومتكم ولا تحملونا مسؤولية فشلكم (شاهد)

قال ناشطون إن ما تحدث به الفضالة سيكون منطقيا في حال خاطب الحكومة المصرية وليس الشعب- جيتي
قال ناشطون إن ما تحدث به الفضالة سيكون منطقيا في حال خاطب الحكومة المصرية وليس الشعب- جيتي
أثار الكاتب السياسي الكويتي علي الفضالة جدلا واسعا، خلال فيديو وجهه إلى الشعب المصري.

وقال الفضالة مخاطبا المصريين بانفعال، إن عليهم عدم تصدير مشاكلهم إلى الخليج، وإقحام دول الخليج في إخفاقات الحكومة.

وتابع "إذا كان عندكم إخفاقات، وتعويم الجنيه، وانهيار الاقتصاد، فنحن لسنا مسؤولين عنكم مدى الحياة، ولسنا مسؤولين عن رفاهية شعبكم".

وأضاف أن نحو 8 ملايين مصري يقيمون في الخليج، زاعما أن ثلث المصريين يأخذون قوتهم من دول الخليج.

واتهم الفضالة الحكومة المصرية بتحويل شعبها إلى "شحادين" من خلال عملهم في دول الخارج، قبل أن يعتذر عن هذه الكلمة، قائلا إن التعبير خانه.

وتابع مخاطبا المصريين: "حاسب حكومتك، ليش ما توفر لي لقمة العيش؟ هذي مشكلة بلدك مو مشكلتي. إنت عندك أشخاص قائمين على إدارة مفاصل الدولة غير قادرين على تسيير الأمور".

ورد مغردون على الفضالة، رافضين إساءته للمصريين، قائلين إن الأموال التي يتحدث عنها كانت سببا في وصول مصر إلى ما هي عليه الآن، في إشارة إلى مشاركة الكويت، بالإضافة إلى السعودية والإمارات، في تمويل عبد الفتاح السيسي بعد انقلابه على الرئيس الراحل محمد مرسي.

وقال ناشطون إن ما تحدث به الفضالة سيكون منطقيا في حال خاطب الحكومة المصرية وليس الشعب المصري الذي لا تصله هذه الأموال.

اقرأ أيضا: أكاديمي سعودي يحمل الجيش المصري مسؤولية انهيار الاقتصاد.. وردود


وجاء هجوم علي الفضالة بالتزامن مع هجوم كتاب سعوديين على الحكومة المصرية، في تحول غير مسبوق.

ورد الكاتب المصري عبد الرزاق توفيق، في مقال بموقع مقرب من أجهزة سيادية مصرية، بهجوم عنيف على دول في المنطقة، على خلفية مواقفها من القاهرة.

وغص مقال توفيق الذي نشره موقع "القاهرة 24" بالأوصاف اللاذعة بحق دول، أوحى بأنها خليجية، حين قال: "لا يجب على الحفاة العراة، الذين ارتدوا أفخر الثياب مؤخرا، التطاول على مصر زينة وأم الدنيا.. بتاريخها وحاضرها ومستقبلها وحضارتها وانتصاراتها وأمجادها.. ورجالاتها ورموزها وشعبها العظيم".

اقرأ أيضا: هجوم لاذع لكاتب مصري بعد انتقادات سعودية للسيسي والجيش
التعليقات (3)
التملص من دفع ثمن دعم الانقلاب
الأحد، 05-02-2023 07:37 ص
أفول لهذا الكاتب الذي يحاول الاستخفاف بالعقول للتملص من جرائم حكام حكامه، من مول ودعم الانقلاب العسكري ماديا و حرض إعلاميا على الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسي رحمة الله عليه وعلى كل مصري فقد حياته دفاعا عن الحق ودفعاً للباطل الذي تمثله أنظمة العمالة والخيانة التي تحكم الشعوب العربية؟ أليس حكامكم؟! لماذا حاربتم الشعب المصري رغم أن الشعب المصري لم يقدم لكم إلا الخير والزود عنكم ضد أعدائكم عندما كان يحكمه أهل الرشد و أولوا البصيرة. الآن تحولتم إلى ذئاب وضباع تقتطع من جسد الضحية بعد انهكها أعداءها و أثخنوها طعنا وجراحا بأيدي الخونة من أولاد الحرام الذين تدثروا بلباس العسكرية وحملوا نياشينها زورا لا زودا عن ارض أو عرض ولكن خسة و عمالة للأعداء وقمعا للشعوب وسلبا لثرواتهم لكي يتقاسموها مع من دربوهم على الخيانة وسلحوهم بكل أدوات القتل والتنكيل لأداء تلك المهمة الخسيسة. الشعب المصري لن ينسى جرائم من اجرموا في حقه و تآمروا عليه عندما يفتح كشف حسابها وعندئذ سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
ابوعمر
الأحد، 05-02-2023 06:39 ص
ومن حول الجرذ السيسي الى (مشير أو ماريشال)...ألستم أنتم يا عربان الخليج............أنا أقصد مايسمى(الأسر الحاكمة ..مماليك الخليج)..أليست أموال الكويت والسعودية والامارات..السبب الرئيسي في معاناة الشعب المصري الغلبان وفي فرعنة وربوبية الجرذ بن الجرذين السيسي....؟
محمد غازى
الأحد، 05-02-2023 04:08 ص
والله ألكاتب ألكويتى على ألفضاله، ما غلط، لم يغلط على ألمصريين. قال لهم، راجعوا حكومتكم والسيسى على رأسها. إسألوا هذا ألسيسى، لماذا بنى ألفلل والقصور له ولزوجته إنتصار، ولكبار ألضباط، وبنى عاصمة جديدة، وباع كل أصول مصر، وقريبا سيبيع مصر وشعبها بعد تشغيل سد ألنهضة ألأثيوبى. ألكاتب ألكويتى على ألفضاله، أراد أن يلفت نظر ألمصريين، إلى حاكمهم ألفاشل، ألمستبد ألذى دمر مصر ، ألمكانه وألإنسان..............