سياسة عربية

الجيش اليمني يقصف معسكرا للحوثيين في تعز والأخير يرد بهجوم

ردت جماعة الحوثي بمهاجمة مواقع حكومية في تعز- تويتر
ردت جماعة الحوثي بمهاجمة مواقع حكومية في تعز- تويتر
أعلن الجيش اليمني، مساء الخميس، قصف قواته معسكرا تابعا لجماعة الحوثي في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي التابع لمحور تعز (أعلى سلطة عسكرية في المحافظة)، بأن المواجهات تجددت مساء اليوم بين قواته ومليشيا الحوثي، التي وصفها بـ"الإرهابية"، في عدد من جبهات القتال شمال وشرق وغرب مدينة تعز.

وأضاف المركز في بيان له، أن قوات الجيش نفذت قصفا مدفعيا استهدف معسكرا تابعا للمليشيا الحوثية في شارع الخمسين، شمال المدينة ذاتها، وذلك ردا على قصف حوثي لأحيائها السكنية.

وأشار الجيش في تعز إلى أن قواته رصدت خلال هذا الأسبوع تحركات مكثفة للمليشيات الحوثية وتحليقا للطيران المسير على أطراف المدينة، التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

بدورها، ردت جماعة الحوثي بمهاجمة مواقع حكومية في تعز.

وقال موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" إن "عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية حاولت التقدم باتجاه مواقع في منطقة الضباب غرب مدينة تعز".

وأضاف أن "التنظيم الإرهابي دفع بأعداد كبيرة من عناصره في العملية، لكن قوات الجيش كانت لها بالمرصاد، وكبدت عصابة الحوثي خسائر في العتاد والأرواح".

وتشهد مدينة تعز، ثالث أكبر مدن اليمن، بين الحين والآخر، مواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بالمسؤولية عن ذلك، منذ فشل التمديد للهدنة التي كانت ترعاها الأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي.

التعليقات (0)