سياسة عربية

ناشط: قاعدة سرية إسرائيلية للطائرات المسيرة في الأردن تراقب هذه الدول

الناشط الأردني قال إن الطائرات الإسرائيلية التي تنطلق من القاعدة الأردنية تراقب تحركات الحرس الإيراني في العراق وسوريا- الأناضول
الناشط الأردني قال إن الطائرات الإسرائيلية التي تنطلق من القاعدة الأردنية تراقب تحركات الحرس الإيراني في العراق وسوريا- الأناضول
قال الناشط والإعلامي الأردني، علاء الفزاع، إن الأردن يحتضن قاعدة جوية سرية إسرائيلية خاصة بالطائرات المسيرة شمال شرق البلاد.

وذكر الفزاع في حلقة مصورة بثها على حسابه في "يوتيوب" أن القاعدة السرية جرى إقامتها بين مجموعة من التلال بين منطقتي الرويشد والصفاوي إلى الشمال من طريق بغداد، وهي تقوم بعملية مراقبة للتحركات العسكرية في المنطقة، لا سيما جنوب سوريا، والعراق وحتى لبنان.

ولفت إلى أن الطائرات بدون طيار التي تطلق من القاعدة السرية تسير على ارتفاعات شاهقة وهي من طراز خاص حتى يصعب رصدها، وذلك بخلاف ما هو معروف بشأن المستوى الطبيعي المنخفض الذي تحلق فيه تلك الطائرات.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار الفزاع إلى أن الطائرة المسيرة الإسرائيلية تراقب تحركات عناصر الحرس الثوري الإيراني منذ انطلاقها من إيران عبر الحدود العراقية وصولا إلى سوريا، حيث تقوم هذه الطائرات بقصف هذه المجموعات غالبا داخل الأراضي السورية، مشددا على أن القاعدة السرية تقوم قوات أردنية بتأمين الحماية لها، وهي جزء من تعاون بين المخابرات الأردنية والموساد الإسرائيلي.


التعليقات (2)
محمد غازى
الجمعة، 03-02-2023 02:05 م
ألله أكبر... ألله أكبر... ألله أكبر... من يصدق أن ألأردن يقدم لإسرائيل أرضا تقيم عليها قاعدة جوية للطائرات ألمسيرة، لمراقبة ألطائرات ألعدوة لإسرائيل؟؟؟!!! طبعا هذه ألقاعدة ألإسرائيلية لن تقوم إلا بموافقة....! كم تدفع إسرائيل للمملكة إيجارا لإقامة هذه ألقاعدة؟ والمبلغ ألمدفوع طببعا يذهب لحساب .....!!! ألهذا ألحد وصلت ألخيانة؟؟؟
ابوعمر
الجمعة، 03-02-2023 09:06 ص
طبيعي جدا...فما يسمى الدول العروبية وان شئتم الاسطبلات العروبية..ماهي الا بيوت الخلاء لقضاء الحاجة اكرمكم الله...
مصري
الخميس، 02-02-2023 03:51 م
ليس جديدا ان اسرائيل و امريكا هم من يرتبون لاغتصاب الحكم في البلاد العربية و الرئيس الوحيد الذي اختاره الشعب المصري محمد مرسي رحمة الله عليه اطلقوا عليه خنازير الصهاينة الخونة من قادة المافايا المصرية و شياطين الخليج

خبر عاجل