سياسة عربية

وزير خارجية إيران يجري اتصالا بهنية والنخالة ويشيد بالمقاومة

عبد اللهيان دعا هنية لزيارة طهران في الوقت الذي يراه مناسبا- جيتي
عبد اللهيان دعا هنية لزيارة طهران في الوقت الذي يراه مناسبا- جيتي
أشاد وزير الخارجية الإيراني، أمير عبد اللهيان برد المقاومة الفلسطينية على مجازر الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين أجراهما عبد اللهيان مع كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والأمين العام للجهاد الإسلامي زياد النخالة، أعرب خلالهما عن "اعتزازه بالفصائل الفلسطينية لأنها لا تتوانى في الرد على مجازر إسرائيل"، وذلك بعد أحداث مخيم جنين التي قضى فيها تسعة شهداء.

وعبّر عبد اللهيان عن "تضامن الجمهورية الإسلامية الكامل مع الشعب الفلسطيني وأهالي الشهداء"، وأكد على موقف إيران الداعم للشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.

اظهار أخبار متعلقة


ووجّه وزير الخارجية الإيراني دعوة لهنية لزيارة بلاده في الوقت الذي يراه مناسبا، وفقا لوكالة "إرنا".
بدوره، شدد هنية على "إدانة أي عدوان غاشم تتعرض له إيران، مؤكدًا ثقته في قدرتها على إحباط كيد واعتداءات الأعداء"، وفقا لإرنا.

وأجرى عبد اللهيان اتصالا مع النخالة الذي شكر إيران على "مواقفها المبدئية في دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة في جميع المجالات، مؤكدا على أن المقاومة ستقف دوما في مواجهة ممارسات الكيان الصهيوني في انتهاكه للمقدسات الإسلامية".

وكان تسعة فلسطينيين بينهم سيدة استشهدوا الخميس الماضي عقب مجزرة دامية نفذتها قوات الاحتلال في جنين، فيما ردت المقاومة بإطلاق صواريخ من غزة قبل ساعات من تنفيذ شاب فلسطيني من القدس عملية قرب تجمع استيطاني غرب المدينة، أسفر عن مقتل سبعة مستوطنين.
التعليقات (0)