سياسة دولية

تحقيق سري أمريكي في جسم مجهول حلّق فوق الموصل عام 2016

الجسم المعدني ظهر لمدة 4 ثوان خلال تحليق الطائرة- تويتر
الجسم المعدني ظهر لمدة 4 ثوان خلال تحليق الطائرة- تويتر
قالت وسائل إعلام أمريكية، إن وزارة الدفاع الأمريكية ووكالة المخابرات المركزية تحققان سرا، في جسم طائر مجهول، ظهر خلال تصوير جوي لمدينة الموصل العراقية، عام 2016.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن الجسم الذي يشبه كرة معدنية، ظهر خلال 4 ثوان، من مقطع صورته طائرة استطلاع أمريكية شمال العراق.

وقد تم مشاركة الصور من قبل مخرج الأفلام الوثائقية والباحث المتخصص في الأجسام الطائرة المجهولة، جيريمي كينيون ولوكير كوربيل والصحافي جورج كناب، في الحلقة الأولى من البودكاست الجديد مسلح الذي بدأ بثه يوم الثلاثاء.

وقال كوربيل إنها صورة التقطها الجيش، وصورة التقطتها المخابرات، وتسمى جرم الموصل، مشيرا إلى أن القطعة سميت على اسم المدينة العراقية التي رُصدت فيها.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف كوربيل في الفيديو أن الكرة ذات اللون المعدني تبدو وكأنها تتحرك جنبًا إلى جنب مع طائرة التجسس، التي التقطت صورة الجسم الطائر.

وأثار تحليق جسم غامض حول المكان الذي كان يعمل فيه الجيش الأمريكي، في ذلك الوقت، مخاوف تتعلق بالأمن والسلامة في وزارة الدفاع، مع مخاوف المسؤولين العسكريين من أنه قد يعرض الطيارين والقوات البرية للخطر.

على الرغم من أن الصورة نفسها غير سرية، إلا أن اللقطات التي التقطت منها الصورة كانت جزءا من إحاطة سرية أعدتها فرقة العمل المعنية بالظواهر الجوية غير المحددة التابعة للبنتاغون (UAPTF)، وهي وحدة مكلفة بالتحقيق في حوادث الأجسام الطائرة المجهولة، والتي تم استبدالها الآن بمكتب آخر في وزارة الدفاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل