سياسة دولية

متطرف دنماركي يحرق المصحف مجددا.. وتركيا تستدعي سفير كوبنهاغن

بالودان يحرق المصحف مرة أخرى في الدنمارك- تويتر
بالودان يحرق المصحف مرة أخرى في الدنمارك- تويتر
قام المتطرف الدنماركي راسموس بالودان، بإحراق نسخة من القرآن الكريم  في العاصمة كوبنهاغن، بعد حرقه قبل أيام أمام سفارة أنقرة في السويد.

وأظهر مقطع فيديو قيام المتطرف اليميني بالودان، بحرق نسخة من المصحف بالقرب من مسجد في منطقة "نوربرو" في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وظهر بالودان وهو يلبس الخوذة على رأسه ويقوم بحرق القرآن وكان ذلك بالتزامن مع قيام المصلين بالصلاة داخل المساجد في المدينة.

وواجهت المساجد بالودان عبر رفع أصوات مكبرات الصوت التي تنقل صوت المصلين وهم يقومون بالتهليل والتكبير في محاولة منها لمنع صوت بالودان من الظهور في تسجيله المباشر الذي كان يبثه من الموقع.

وعاد المتطرف ذاته، وحرق نسخة من القرآن الكريم، أمام السفارة التركية لدى كوبنهاغن، تحت حماية الشرطة بعد لحظات من حرقه أمام مسجد.

وأحاطت الشرطة الدنماركية بالودان وسمحت له بحرق المصحف بعد فترة وجيزة من حرقه نسخة أخرى أمام مسجد في حي دورثيفج التابع لكوبنهاغن في وقت سابق اليوم وهي المرة الثالثة خلال أسبوع.

وقالت وزارة الخارجية التركية، إنها تدين بأشد العبارات السماح بارتكاب جريمة كراهية جديدة تجاه القرآن الكريم في كوبنهاغن.

وتابعت بأن التسامح مع هذه الأفعال الشنيعة (حرق القرآن الكريم) يحرض على الاعتداءات العنصرية والمعادية للإسلام التي تحدث كل يوم في بقعة من أوروبا.


وكانت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، استدعت السفير الدنماركي في أنقرة داني أنان، بسبب السماح بالاعتداء على القرآن الكريم أمام سفارة تركيا في كوبنهاغن.

وأكدت الخارجية التركية للسفير، إدانة أنقرة بأشد العبارات السماح بالعمل الاستفزازي الذي ينطوي على اعتداء ضد القرآن الكريم ويعتبر جريمة كراهية.

وأبلغت الخارجية، السفير أن موقف الدنمارك هذا غير مقبول، وشددت على أنها تتوقع عدم السماح بتنفيذ الفعل (الاعتداء على القرآن)، وذلك قبل قيام المتطرف بفعلته.
التعليقات (4)
محمد غازى
السبت، 28-01-2023 04:34 ص
أتساءل، هل تركيا هى ألبلد ألوحيد ألمسلم ويدين شعبه بالإسلام؟! لماذا لم نسمع قيام دول عربية إسلامية بالإحتجاج على هذا ألفعل كما قامت تركيا؟! أين ألحجاز ألتى أطلقت على نفسها إسم ألعائلة ألمالكة (ألسعودية) والتى تحتضن ألكعبة ألمشرفة، وقبر ألنبى محمد والصحابة ألكرام!! أين باقى ألدول ألعربية، ألتى لم نسمع منها ولا حتى كلمة تنديد ألتى يتقنوها جيدا!!! ياأمة العرب، ياأمة ضحكت من جهلها ألأمم، وياأمة لم تقدمى للإنسانية أى إختراع!!! حتى ألكبريته لا يستطيع ألعرب صنعها، وكل ما يستطيعوا عمله، ألتآمر على بعضهم ألبعض، والتفاخر على بعضهم ألبعض!!!!!!!!!!!!!!
سعدو
الجمعة، 27-01-2023 11:31 م
السويد والدنمارك وباقي الدول الصليبيه تشجع هذا الصليبي المتطرف لاعتقادها وعلمها ان الجامعه العربيه وزعماء العرب ليسوا اكثر من حشرات او جراثيم لاقيمة لهم وانهم اشد عداءً ومحاربة لهذا الكتاب السماوي الكريم فهم غير مهتمين الى استنكار طالما بعض الدول الاسلاميه تتفاخر بتعري اليسا وهيفاء على مسارحهم وفرق اللوطيين تسرح وتمرح في بلاد الاسلام وامارت العهر تبني لاخوانهم المجوس المعابد وهم في نفس الوقت يسيؤون لنبينا وكان الامر اصبح ان الدين الاسلامي للاتراك ولأ شأن للعرب به وهذا هو الاستبدال بعينه ويجب على الاتراك اعادة حكمهم على بلاد المسلمين وخاصة بلاد الحرميين للصد والدفاع عن المقدسات الاسلاميه كون حكامها الان غير مؤهلين لحمايتها ويخشى تسليمها الى عباد البقر ومجوس ايران
ابوعمر
الجمعة، 27-01-2023 06:12 م
والكائنات الحية أو مايسمى الحكام العربان في هلوسة وثمل شديدين لايدرون هل هم احياء ام جثامين تتعفن...
محمد اليبي
الجمعة، 27-01-2023 03:45 م
اللهم أنزل عذابك على السويد وهولندا و فرنسا و الدنمارك اللهم واخسف بهم الأرض اللهم دمرهم اللهم مزقهم شر ممزق اللهم احرقهم اللهم رد كيدهم في نحورهم اللهم احرقهم مثلما احرقوا كتابك العزيز .

خبر عاجل