حول العالم

تحطم طائرة مروحية بالجزائر يودي بحياة 3 عسكريين (شاهد)

نعى الرئيس تبون ضحايا الحادثة- الأناضول
نعى الرئيس تبون ضحايا الحادثة- الأناضول
أدى تحطم مروحية عسكرية في الجزائر، خلال مهمة تدريبية بولاية عين الدفلى غرب البلاد، إلى وفاة ثلاثة عناصر من الجيش، الاثنين.

جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية  قالت من خلاله: "تحطمت مساء اليوم (الاثنين) مروحية من نوع MI-171 بضواحي العطاف بولاية عين الدفلى"، مفيدة بأن "الحادث أسفر عن استشهاد طاقم المروحية العقيد مناري مراد والرائد دحماني موسى محمد والرقيب المتعاقد شبوع أسامة".

وكانت هذه المروحية  في مهمة تدريبية مبرمجة، وقد أمر رئيس أركان الجيش الفريق أول سعيد شنقريحة بفتح تحقيق لتحديد أسباب وظروف هذا الحادث، وفق بيان وزارة الدفاع.

وأضاف البيان: "أمام هذا المصاب الجلل، يتقدم السيد الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى عائلات الشهداء وأقربائهم، سائلا الله العليّ القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان وأن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة".

اظهار أخبار متعلقة


وتقدم الرئيس الجزائري القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع عبد المجيد تبون بـ"تعازيه الخالصة لعائلات الشهداء ولكل أفراد الجيش الوطني الشعبي"، بحسب التلفزيون الرسمي.
التعليقات (0)